سلايدرعاجلعربى ودولى

بيان عنيف من مجلس النواب الليبي ضد فائز السراج



مجلس النواب الليبي

 

كتب/ مروان محمد

 

اصدر مجلس النواب الليبي بيانا يستنكر فيه قيام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج بإرسال خطاب الي المجتمع الدولي، بشأن الأوضاع السيئة في منطقة جنوب ليبيا واصفا الخطاب بأنه غير دستوري.

وأضاف البيان بان طلب السراج بالتدخل الولي لا يخدم سوي العصابات المسلحة والمليشيات والارهابين والمرتزقة الأجانب والتي عاشت بجنوب ليبيا دون إن تحاسب علي ما اقترفته من جرائم بحق الشعب الليبي.

وأكد البيان إن الجيش الليبي الوطني نجح في بسط نفوذها علي مفاصل الدولة وطرد المليشيات من مناطق متعددة في ليبا ومع ذلك نجد المليشيات المسلحة والارهابين والمرتزقة يسعوا إلي وقف هذه الانجازات وهدمه، وإنهم هم من سعوا الي إرسال هذا الخطاب الي المجتمع الدولي.

وأشار البيان إلي إن الجيش نجح في اعتقال عدد كبير من المرتزقة الأفارقة الذين يقاتلون الجيش، وان اعتراف المرتزقة التشادية بالتليفزيون التشادي هو خير دليل علي ما نقوم به من انجازات لمصلحة، مؤكدا علي إنهم لم يستهدفوا المدنيين وان قتالهم موجه ضد المسلحين والعصابات المسلحة والمهربين .

وأكمل البيان، بان مجلس النواب يرفض بشكل قاطع الخطاب الصادر من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، كما انه علي المجتمع الدولي الانتباه الي عدم مشروعية ما يصدره المجلس الرئاسي وفقا للإعلان الدستوري وطبقا لإحكام القضاء.

ودعا مجلس النواب الليبي المجتمع الدولي إلي احترام سيادة ليبيا ودستوره وقضائه كما عليه إن يحترم إرادة الشعب الليبي والمؤسسات الشرعية التي اختارها الشعب وفقا لانتخابات حرة ونزيهة والذي تتمثل في مجلس النواب الليبي الممثل الوحيد الشرعي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى