سلايدرعاجلعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

الأسد يكشف السر وراء عدم تصديه للضربة الأمريكية



الرئيس السوري بشار الاسد

 

كتب/ مروان محمد

اكد الرئيس السوري بشار الاسد بان اسباب عدم تصدي مضادات الدفاع الجوية للصواريخ الامريكية التي قصفت قاعدة الشعيرات الجوية ترجع الي تدمير عدد كبير من الدفاعات الجوية بسبب الهجمات التي تعرضت له من قبل المسلحين.

وقال الاسد في لقاء مع الوكالة الروسي”ة سبوتينك” ان الضربة الامريكية علي قاعدة الشعيرات الجوية قد دمرت اكثر من 50% من قدرات ودفاعات القاعدة، مشيرا الي انه لا يستطيع ان يعطي مؤشر دقيق لعدد الخسائر إلا انه اكد تدمير القاعدة بشكل منعها من اداء مهامه القتالية.

وأضاف الاسد بان موسكو امدت سوريا بمعدات وأنظمة دفاع جوية متطورة، وذلك لتعويض الخسائر التي نجمت عن الضربة الأمريكية مشيرا الي ان استعادة الدفاعات الجوية لقدراته سوف يستغرق وقتا طويلا قائلا: ” بأننا نتحدث عن بلد بأكمله”.

وكانت السفن الحربية الامريكية قد اطلقت 59 صاروخ “توماهوك” علي قاعدة الشعيرات، مما تسبب في تدمير القاعدة بشكل جزئي ومقتل 6 عسكريين سوريين، وذلك علي خلفية قيام النظام السوري بضرب منطقة خان شيخون بالغاز السام، والذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات من الاطفال والنساء.

وتجدر الاشارة الي ان الهجوم الكيمياوي وقع بمحافظة ادلب في منطقة خان شيخون والتي تخضع لسيطرة المعارضة السورية، وان جزء كبير العالم وجه اصبع اتهامه الي النظام السوري.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى