تعرف على حصيلة نصاب خلال 180 يوما


أرشيفية

 

 

كتب- سمير دسوقي/

 

في ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار الجهود المبذولة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والاستيلاء على أموالهم.

فقد وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي شركة للسياحة كائنة بمنطقة فيصل بالجيزة بزعم تنظيم رحلات سياحية لبعض المدن السياحية داخل البلاد والاستيلاء على أموالهم تحت هذا الزعم.

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام المدعو / إبراهيم .ع.ا سن 28 مقيم/ الغربية [ السابق اتهامه في عدد ( 88 ) قضايا نصب ] ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد منها، بإنشاء شركة وهمية للسياحة ” بدون ترخيص ” كائنه/الجيزة.

والإعلان على شبكة المعلومات الدولية ” الانترنت “عن تنظيم رحلات سياحية وترفيهية وحجز غرف فندقية بفنادق سياحية بالعديد من المدن السياحية [ شرم الشيخ – الغردقة – رأس سدر – العين السخنة – الساحل الشمالي].

وقام بإيهام ضحاياه بأن شركته حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة لممارسة ذلك النشاط وبعد سفر ضحاياه إلى تلك المدن الساحلية، يتبين عدم وجود حجوزات بأسمائهم حيث تمكن من خلال ذلك الاستيلاء على أموال المئات من الأسر المصريين والأجانب تراوحت ما بين 10 :60 ألف جنية للأسرة الواحدة بلغت إجماليها حوالي مليون وخمسمائة ألف جنية خلال الستة أشهر الماضية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور حال تقابله مع أحد ضحاياه بمنطقة الزمالك، وبمواجهته أقر بالواقعة على النحو المشار إليه وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود صفحه إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي “Face book ” باسم شركتة بالجيزة ومدينة شرم الشيخ وصل معجبيها لعدد ( 10 ) ألاف شخص تقريباً ويقوم من خلالها بعرض نشاط الشركة في تنظيم الرحلات السياحية للعديد من المدن الساحلية داخل البلاد.

أمكن الاستدلال على عدد ( 60 ) من ضحاياه وبسؤال البعض منهم قرروا قيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بزعم تنظيم رحلات سياحية لهم وحجز غرف فندقية بالعديد من المدن السياحية المختلفة.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، جاري العرض علي النيابة.

error: الموقع محمي