حوادثسلايدر

أمن القاهرة يكشف قضية نصب على الطريقة الأفريقية



المتهمان

 

كتب- سمير دسوقي/

 

تبلغ لقسم شرطة البساتين من المدعو/ محمود عاطف على محمد سن 28 موظف بأنه حال تواجده بالمملكة العربية السعودية تعرف على أحد الأشخاص ويدعى / محمد يوسف ” ولا يعلم باقي بياناته ” واتفقا فيما بينهما على الإشتراك في شراء فيلا بنطاق قطاع القاهرة الجديدة بقصد الاستثمار من خلال شخصان من معارفه ( نيجيريان الجنسية ).

وعقب وصوله إلى القاهرة تقابل مع الشخصان المشار اليهما، حيث عرض عليه شراء فيلا تحت الإنشاء، وادعيا ملكيتها وقام بدفع مبلغ 100ألف جنية كمقدم من قيمة الفيلا،  وعند مطالبتهما بتقنين الإجراءات ضمانا للمبلغ المدفوع وحرصا على إتمام الإتفاق.

فقاما بمماطلته وعرض علية الإشتراك معهما في توليد الدولارات من خلال وضع مادة سحرية على أوراق حيازتهما  فإرتاب في امرهما واستشعر تعرضه لواقعة نصب فحضر للإبلاغ اهتم اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة بالبلاغ وأمر بسرعة كشف غموض الواقعة.

بإجراء التحريات بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين صحة الواقعة بمجاراة المتهمان عن طريق المبلغ أمكن استدراجهما للتقابل معه أمام محلات كارفور بدائرة القسم.

بإعداد الأكمنة للازمة أسفرت عن ضبطهما وتبين أنهما كلا من :ـ

1. تومى تيمتوبى ” نيجيرى الجنسية ” سن 42 تاجر وليس له محل إقامة بالقاهرة.

2. ميكل اولورتيمى ” نيجيرى الجنسية ” سن 47 تاجر وليس له محل إقامة بالقاهرة.

وضبط بحوزتهما حقيبة بداخلها عدد 6 رزم ورق اسود اللون في حجم العملات النقدية.

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالنصب على المبلغ والإستيلاء على المبلغ المالي المشار إلية على النحو السالف ذكره، وأنهما قاما بتحويل المبلغ المستولى علية لأحد اقاربهما بدولة نيجيريا.

وتولت النيابة العامة التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى