دينسلايدرعاجلنواب وأحزاب

طلب إحاطة لبكرى ضد وزارة الأوقاف حول نقل مدفن لتبعيتها.. ورد حاسم من مختار جمعة



 النائب مصطفي بكري

كتب/ صالح شلبي

 

أكد وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، المكان الذى اقامت عليه الاسرة بميت العامل مركز أجا بمحافظة الدقهلية المسجد، الذى تم ضمه لأوقاف كان عبارة عن مدفن تم تحويله إلى مسجد بعد ذلك، إلا أنهم حاولوا إعادته مرة أخرى لمسجد، وهذا أمر مرفوض أن يتم تحويل مكان للعبادة إلى مدفن.

ولفت وزير الأوقاف فى كلمته أمام إجتماع اللجنة الدينية اليوم برئاسة اسامه العبد إلى أن الأمر أمام القضاء، لذلك لا دخل للسلطة التنفيذية أثناء نظر القضاء.

وكان النائب مصطفى بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تقدم بطلب إحاطة حول قيام إحدى العائلات في قرية ميت العامل مركز اجا بمحافظة الدقهلية بإقامة مدفن خاص بالأسرة على مساحة 350متر.

وأشار النائب خلال الاجتماع اللجنة الدينية اليوم، أن المكان ساحة فضاء للصلاة محاطة بأربعة جدران وسقف يقوم الأهالي بالصلاة فيه عند دفن موتاهم، وقام كبير العائلة بالتبرع ب 3 قراريط اقام عليها مسجد وبعد فترة ارادت الأسرة ترميم المقابر فوجئت بضم المقابر وان وزارة الاوقاف بالدقهلية ابلغتهم أن هذا المدفن هو مسجد تم ضمه مع المسجد الذي تبرعت العائلة بأرضه.

وأكد النائب خلال الاجتماع بحضور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة طالبت العائلة بنقل موتاهم إلى مكان آخر، وتم تشكيل أكثر من لجنة لبحث الأمر.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى