سلايدرعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

نائب ليبي يكشف مفاجأة صادمة عن لقاء حفتر والسراج في أبوظبي



كتب/مروان محمد

 

صرح عضو البرلمان الليبي، بشير الأحمر، ان لقاء المشير حفتر قائد القوات المسلحة الليبية، و فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق، في أبوظبي لم يسفر عن شئ، وكان مجرد اجتماع لبحث طرق التواصل والاتفاق المقبلة، مؤكدا بان اللقاء لم به أي توافق وهذا ما ظهر بشكل صريح في البيان الصادر عن كل منهما.

وأكد الأحمر، بان كلا الطرفين اصدرا بيان، يوضح بان هناك خلاف وليس اتفاق بينهم، وان الاجتماع كان مجرد جلسة تمهيدية بشان الاتفاق علي طرق الحوار القادمة.

وأضاف الأحمر، بأن الأتفاق علي حل الأزمة الليبية يتوقف علي عودة الهيبة للدولة، والقضاء علي الجماعات المسلحة التي تحارب الجيش الليبي، وإذا تم ذلك، فيمكن حينها الجلوس الي طاولة المفاوضات والتحدث عن باقي المتطلبات.

 

وأشار الأحمر، بأن الحل الوحيد للازمة الحالية هو تأييد المؤسسة العسكرية الي حين عودة الهيبة للدولة، وهذا ظهر واضحا بعودة الأمن والاستقرار الي الشرق الليبي بعد سيطرة القوات المسلحة، بخلاف المناطق التي تسيطر عليها الجماعات الارهابية من انتشار الفوضي والقتل والترهيب للشعب الليبي.

وتحدث الاحمر، عن مزاعم اتفاق حكومة الغويل في طرابلس مع مجلس النواب ضد السراج ، قائلا : ” بأنه مشروع شخصي ولم يرتقي الي ان يكون جهات وطنية متكاملة”، مؤكدا بان التوافق لن يكون إلا بناء علي موافقة مجلس النواب الليبي، وهذا امر حاسم، ويجب ان يكون هناك مشروع وطني يحتوي كافة الليبين.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى