حوادثسلايدر

الداخلية تعلن تفاصيل مخطط إرهابى جديد لاستهداف مؤسسات الدولة



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

كتب/ سمير دسوقي

 

أعلنت منذ قليل وزارة الداخلية فى بيان لها عن إحباط مخطط إرهاب جديد وتم التعامل معه وكان البيان كلاتى.

انطلاقا من جهود الوزارة المتواصلة لإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى واستهداف أوكاره التنظيمية، التى أثمرت نتائجها خلال الفترة الماضية عن ضبط العديد من مرتكبى الحوادث الإرهابية، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بصدور تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لقياداته بالداخل بتشكيل مجموعات لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال المرحلة القادمة من خلال تسفير عناصر تلك المجموعات للالتحاق بمعسكرات التدريب بالخارج والعودة، لإستهداف مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة بهدف إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار والعمل على إثارة الفتن الداخلية.

وقد أشارت المعلومات أن قيادى التنظيم حلمى سعد مصرى محارب (تم إحالة أوراقه للمفتى لاستطلاع الرأى نحو إعدامه فى القضية رقم 1219/2016 جنايات دمنهور “تحرك عناصر الحراك المسلح التابع للجماعة الإرهابية بمحافظة البحيرة”، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا أرقام 38/2017 جنايات عسكرية الإسكندرية ” محاولة تفجير خط الغاز” ، القضية رقم 138/2016 جنايات عسكرية “عمليات نوعية” ، القضية رقم 908/2015 إدارى وادى النطرون “إنفجار مصنع تجهيز العبوات الناسفة” يضطلع بدور بارز فى نقل تلك المجموعات بين الدروب الصحراوية عبر الحدود الجنوبية للبلاد للتسلل للالتحاق بمعسكرات التدريب على تنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع العبوات الناسفة.

أكدت المعلومات بتواجد المذكور مع عدد من عناصر تلك المجموعات بإحدى الدروب الصحراوية جنوب البلاد، حيث تم التعامل الفورى مع تلك المعلومات وذلك باستخدام التقنيات التكنولوجية .

تم إعداد مأمورية لضبط تلك العناصر وحال اقتراب القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية بكثافة، مما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع القيادى المذكور وعدد سبعة من العناصر الإرهابية عرف منهم كلاً من :-

  1. الإخوانى محمد مدحت أبو الفتح الزناتى ناصر (مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين 6576/2014 إدارى الشهداء “إضرام النيران بأحد محولات الكهرباء”، 261/2014 إدارى الشهداء “إنضمام لجماعة إرهابية”).
  2. الإخوانى عبد الرحمن السيد رشاد محمد الوكيل (مطلوب ضبطه فى القضية رقم 370/2015 حصر أمن دولة عليا “تحرك مجموعات الحراك المسلح بمحافظة القليوبية”) .

واللذين إرتكبا وقائع ” إغتيال أمين شرطة من قوة إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، إضرام النيران بإحدى القطارات بمنطقة شبين القناطر، إضرام النيران بجراج بالمصانع الحربية ” .

كما تم العثور بمكان الواقعة على عدد 3 بندقية آلية عيار 7,62 × 39 وعدد 118 طلقة والعديد من الأظرف الفارغة ووسائل الإعاشة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى