سلايدرعاجلنواب وأحزاب

قرار عاجل من البرلمان حول تغيب وزيرة التضامن عن اجتماع الموازنة العامة



غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب صالح شلبى

 

شهدت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب حالة من الغضب والاستياء بين نوابها بعد تغيب الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حضور الاجتماع، الذى كان مخصصاً اليوم لمناقشة الموازنة العامة المدرجة فى الموازنة الجديدة دون أى اعتذار، مما أضطر رئيس اللجنة لرفع الاجتماع بعد ساعة من انتظارها.

من جانبه، قال النائب عبد الهادى القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب القصبي إنه سيخاطب رسميا رئيس البرلمان، الدكتور على عبد العال، لتحديد موعد آخر لحضور وزيرة التضامن اجتماع اللجنة الذى تغيبت عنه اليوم.

وأضاف القصبى، فى تصريحات للمحررين البرلمانين “أعضاء اللجنة مستئون من تغيب الوزيرة دون تقديم اعتذار مسبق، مما اضطرنى لاتخاذ موقف حاسم ورفع الاجتماع بعد مرور 3 دقائق.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن أبرز النائبين عن الوزيرة أيضا تغيبوا، وهم نيفين الكباش وكمال الشريف رئيس قطاع الشئون المالية ومحمد أمام المسئول عن شئون المديريات، مما يصعب معه مناقشة تفاصيل مشروع الموازنة التى كانت تستدعي حضورهم.

وقالت الدكتورة هبة هجرس، عضو اللجنة، حضور الوزيرة كان مهم حال لمناقشة الموازنة وزيادة مخصصاتها اذا طلبت واذا هي راضية بالموازنة كما هي كان عليها إبلاغنا.

و قالت هجرس ” حضرنا ساعة مبكرة عن موعد الاجتماع لمناقشة موازنة التضامن، و المؤسف اننا لم نحصل على اعتذار رسمي منها وكان يجب ان تحضر و تناقشنا في تفاصيل الإيرادات و المصروفات موضحة ان ما حدث امر غير مقبول.

و اوضحت لا اعتقد ان تخاطر الوزيرة و تتجاهل الاجتماعات المقبلة لأنها الوزيرة المختصة وممثلة الحكومة .

‏‫

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى