تعرف علي مفاجأة مصر للطيران للمعتمرين خلال شهر رمضان


 

كتب/ سعيد جمال الدين

 

أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران، رفع درجة الإستعداد والطوارئ بين قطاعاتها المختلفة من أجل عمرة رمضان المعظم والتى تشهد إقبالاً من قبل المواطنين المصريين لإداء العمرة، والتى من المقرر أن تبدأ اعتباراً من 27 مايو الجاري وتستمر حتى 22 يونيو المقبل.

قال صفوت مسلم ،رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة قررت زيادة السعة المقعدية المطروحة لتصل إلى نحو 100 ألف مقعداً على متن أكثر من 560 رحلة جوية وذلك بواقع 3800 رحلة جوية تقلع من مطار القاهرة، و800 رحلة جوية تقلع من مطار برج العرب بالأسكندرية إلى كل جدة والمدينة، بينما تشهد باقي المطارات المصرية تسيير نحو 100 رحلة جوية إلى جدة.

أضاف مسلم أن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تماما لبدء عمرة شهر رمضان المعظم، حيث يعد الشهر الكريم من أكثر الشهور كثافة من حيث التشغيل على مدار موسم العمرة بوجه عام.

من جانبه قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة نقلت ما يقرب من 160 ألف معتمر منذ بداية الموسم في 31 مارس الماضي وحتى شهر مايو الجاري على متن نحو 875 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة برغم من تأخر بدء موسم العمرة هذا العام 2017.

أضاف عزت، إننا حرصنا على تلبية كافة الطلبات المقدمة من الجهات المنظمة لموسم العمرة والذي لا يقل أهمية عن موسم الحج من حيث الاستعدادات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة التشغيل.”

أشار إلى أن الشركة لا تزال تواصل جسرها الجوي لنقل عملائها من المعتمرين من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

أوضح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن مصر للطيران، قد تمكنت من نقل نحو 137 ألف معتمر على متن 690 رحلة إلى جدة والمدينة المنورة أقلعت جميعها من مطار القاهرة الدولي.

كما شهد مطار برج العرب بالأسكندرية تسيير ما يقرب من 150 رحلة جوية لسفر 20 ألف معتمراً إلى جدة والمدينة المنورة، بينما أقلعت ما يقرب من 30 رحلة جوية إلى جدة بالمملكة العربية السعودية لنقل ما يقرب 3400 راكباً من مطارات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

error: الموقع محمي