حوادثسلايدر

الداخلية تعلن تفاصيل النصب على المواطنين بالفيس بوك



المتهمان

 

كتب/ سمير دسوقي

 

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من المواطنة/بسمة . ح . إ – سن 29 – حاصلة على دبلوم – ومقيمة بمحافظة كفرالشيخ، بتضررها من مجهول لقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” منتحلاً صفة ضابط شرطة، وقيامه بإيهامها برغبته فى الزواج منها وتحصل منها على مبلغ مالى بزعم إستثماره لها فى مشروعات تجارية.

بالبحث والتحرى والإستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية، تم التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب وهما كلاً من :

1. نورهان . س . ر – سن 23 – مقيمة بدائرة قسم شرطة دسوق بكفرالشيخ.

2. عمر . س . ر – سن 21 – ” شقيق الأولى ” ومقيم بذات العنوان.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن كفرالشيخ، تم إستهداف المتهمان بمحل إقامتهما وضبطهما، وعثر بحوزتهما على الآتى :-

1- 4 هواتف محمولة.

2- 10  شرائح خطوط هواتف محمولة.

3- مبالغ مالية قدرها ( 4600 جنية مصرى ، 200 دولار ).

4- طبنجة خرز.

5- بعض المشغولات الذهبية والفضية، تم شراؤها من متحصلات عمليات النصب على متصفحى مواقع التواصل الإجتماعى.

6- سيارة ملاكى بدون ترخيص.

7- 2  كارنية منسوب صدورهما لإحدى الجهات القضائية.

8- 2  كارنية منسوب صدورهما لإحدى الجهات القضائية.

9- إيصالات أمانة غير مكتملة البيانات وأوراق تخص إتحاد ملاك وعقود وإيصالات أمانه على بياض موقعه بإسم إحدى السيدات وصوره ضوئيه لرقم قومى بذات الإسم.

بفحص الهواتف المضبوطة، تبين وجود آثار و دلائل تشير لإرتكابهما الواقعة، كما تبين وجود محادثات تشير لإنتحال المتهمة الأولى صفة مستشارة، وصورة للمتهم الثانى مرتديا وشاح النيابة العامة.

بإستكمال الفحص الفنى، تبين قيام المتهمة الأولى بانتحال صفة ضابط شرطة وأعضاء هيئات قضائية، كما تبين إدارتها لعدد ( 21 حساب على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك منتحلة أسماء وصفات مختلفة ).

كما تبين وجود رسائل متبادلة بين المتهمة وبين إحدى السيدات تتضمن قيام المتهمة بإنتحال شخصية أحد الدجالين الذين يقومون بأعمال سحر وشعوذة، وطلبت منها مبالغ مالية للقيام بتلك الأعمال.

بمواجهة المتهمة الأولى بما أسفر عنه الفحص الفنى والتحريات، إعترفت بإرتكابها الواقعه وإنتحالها صفة ( ضابط شرطة ) وحصولها على مبلغ مالى قدره ( 60 ألف جنيه ) من المبلغة، وقيامها بالنصب على شقيقة المبلغة بإستخدام حساب آخر والتحصل منها على مبلغ مالى قدره ( 100 ألف جنيه ) بزعم تعريفها بأحد المشايخ لعلاجها من أعمال السحر.

كما إعترفت بإنشائها حسابات أخرى وإنتحال صفة ضباط ومستشارين للنصب على المواطنين، وبتطوير مناقشتها إعترفت بإشتراك شقيقها المتهم الثانى فى إرتكاب تلك الوقائع وإنتحاله صفة ضابط شرطة، وإقتسامهما حصيلة جرائمهما،

وأضافت أن المبلغ المالى والمشغولات الفضية والذهبية المضبوطة من متحصلات جرائمهما.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى