سلايدرعاجلمحافظات

شرطة المسطحات تستعرض عضلاتها على محافظة الجيزة وتحاول اقتحام نادي العاملين لهدمه.. واللجنة النقابية تستغيث بالدالي



 

اللواء كمال الدالي – محافظ الجيزة

 

كتب ـ علاء عزت

 

نشبت أزمة حادة بمحافظة الجيزة، بسبب محاولة شرطة المسطحات المائية، اقتحام نادي العاملين بالمحافظة، بشارع البحر الأعظم، وهدم منشأته .

اتهمت مصادر مسئولة بالمحافظة، شرطة المسطحات المائية، باستعراض عضلاتها، بإصرارها على هدم المباني الواقعة داخل النادي، برغم بعدها عن مياه النيل.

أشارت المصادر أن الغريب في الأمر، أن النادي هو الوحيد، الذي تحاول شرطة المسطحات المائية هدمه، برغم أنه صادر له قرار تخصيص قبل 22 سنة، موضحة أن إدارة النادي لم تقم بالتعدي على النيل، أو بناء أسوار، على أرض الري، أو عمل عائمات ثابتة أو متحركة بالنيل، تستدعي تدخل الشرطة لإزالتها.

وقالت أن المثير للاستغراب، هو محاولة شرطة المسحطات هدم منشأت واقعة على الطريق، وهو أمر ليس من اختصاصها تماما مادمت لم تتعد على النيل.

وأضافت المصادر، أن النادي تم مستوفي كل أوراقه، وأنه كان قد تم إدخال المياه والكهرباء له، حيث تم تجميله وتشجيره، بمعرفة المحافظة والجهات التابعة لها، بالتنسيق مع اللجنة النقابية.

وأشارت إلى أن النادي يخدم جميع العاملين بالجيزة، على مستوى ديوان المحافظة والمراكز والمدن والأحياء، وعددهم نحو 22 ألف عامل بالمحافظة.

من جانبه أكد صابر أبو الدهب، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالجيزة، أنه تم رفع الأمر للواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، للتدخل وحماية النادي، باعتباره المتنفس الوحيد للعاملين، مشيرا إلى أنه سيتم كذلك عقد اجتماع طاريء مع اللواء محمد رأفت، سكرتير عام المحافظة، لبحث تداعيات الموقف.

وأوضح أبو الدهب أن النادي لا يضم أية منشأت سوى كافتيريا وأشجار وأعمدة إنارة، مما يثير عدة تساؤلات عن إصرار شرطة المسطحات لهدم النادي.

قرار تخصيص الأرض لإنشاء نادي العاملين بالجيزة بموافقة المحافظ الأسبق الدكتور عبد الرحيم شحاتة
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى