مسجد بلا إمام ولا مؤذن رسمي بجرجا.. والأهالي يستغيثون بأوقاف سوهاج


 

شكي أهالي مزاتا والشيخ جبر من إهمال إدارة أوقاف جرجا لمسجد ال البيت مزاتا ولجميع مساجد القرية، حيث لا يوجد أي خدمات او ادني اهتمام بتقديم الشعائر الدينية والأسلامية.

كان المواطن احمد صبري قدر ارسل شكوي الي “المسار”، مستغيثا بكل من الشيخ على طيفور وكيل وزارة والشيخ عبدالرحمن اللاوي مدير المساجد في الاوقاف بسوهاج، من الإهمال وسوء الخدمات بمسجد ال البيت بقرية مزاتا غرب مركز جرجا، حيث أن المسجد مساحته  550 متر مربع، ويقع على الطريق الزراعي اسكندرية اسوان الزراعى، ولا يوجد به إلا عامل وخطيب جمعه واحد.

وأضاف صبري بان المسجد يعاني من عدم وجود أمام ومقيم شعائر وعمال، وفي الغالب يتقدم احد رواد المسجد ليؤم المصلين، حيث لا يجيد القرأة الصحيحة، مما يسبب الحرج والوقوع فى حيره من عدم إتمام الفروض كما ينبغي والخجل من الزوار والمسافرين الاغراب.

وقال صبري، ان الأهالي لا يريدوا سوي تكليف أمام وخطيب للمسجد وعمالة كافية، علما بأن المسجد شيده أحد أبناء القرية، وتم تغيير فرشه وتغيير السماعات ومكبرات الصوت والصيانة الدوريه للكهرباء والمياه بالجهود الذاتية من أهل القرية والمتبرعين من أهل الخير.

وأكمل، بأن المسجد يقع تحت طائلة وزاة الأوقاف، وقد تم استئجار أمام ليؤم المصلين في صلات التراويح في العام الماضي والعام الحالى وقمنا قبل ذلك بمخاطبة إدارة  اوقاف جرجا، ولكن لم يتم الرد علينا الي الان.

 

error: الموقع محمي