وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض فيصل الرمضاني السادس للكتاب


 

كتب/علاء عزت

إفتتح أمس حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض فيصل الرمضاني السادس للكتاب، والذي تقيمه هيئة الكتاب خلال الفتره من 9 حتي 18 رمضان  .

وقال وزير الثقافة،  أن المعرض يقام علي مساحة 1500 م، بمشاركة 49 دور نشر مصرية وعربية ويفتح ابوابه للجماهير علي فترتين صباحيه، من الحاديه عشره حتي الرابعة عصراً ومسائية من التاسعة مساءاً حتي الواحدة صباحاً عدا الجمعة من التاسعة وحتى الواحدة مساءاً.

وأضاف النمنم، أن المعرض يشهد العديد من الأنشطة المتنوعة ما بين امسيات شعرية وفرق فنيه وفنون شعبيه وندوات ولقاءات ثقافيه وفنيه وعروض سينمائية ومسرحية وحفلات إنشاد دينى، يشارك فيها مجموعة كبيرة من الكتاب والشعراء والفنانين.

كما يقدم المعرض 40 ورشه أنشطة فنية خاصة بالأطفال، وذلك على مدار ايام المعرض .

وأكد محافظ الجيزة، أن المعرض يأتي في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة لمواطني الجيزة بشكل سنوى للعام السادس علي التوالي .

وأشار الدالي، انه تم تهيئة الجو الملائم لزائرى المعرض، حيث تم تخصيص ورديات ثابتة من الهيئة العامة للنظافة والتجميل، للحفاظ على نظافة المكان من الخارج ورفع كفاءة النظافة بشارع فيصل، كما تم التنسيق مع الادارة العامة لمرور الجيزة لدعم المنطقة بخدمات مرورية اضافية، لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة لما قد تشهده من كثافة مرورية من زائرى المعرض.

ولفت الدالي، الي ان المعرض يقام فى منطقة كثيفة السكان، بما يساعد على كثرة المترددين عليه من كافة الاعمار السنية .

 

error: الموقع محمي