نكشف تفاصيل اجتماعات تشريعية البرلمان لمناقشات اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير

مجلس النواب-ارشيفية

 

كتب/ صالح شلبى

أكد  المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن  الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، هو من سيرأس اجتماعات اللجنة أثناء مناقشة طريقة إقرار اتفاقية ترسيم الحدود  بين مصر والسعودية  المعروفة إعلاميا بتيران وصنافير.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم السبت، مؤكدا على أن  جميع وسائل الإعلام متاح لهم الحضور، من أجل التأكيد  على الشفافية والوضوح أمام الرأى العام المصرى، مشيرا إلى أن  البث المباشر لأحداث الجلسة فى يد رئيس المجلس، ولكن وسائل الإعلام  متاح لهم التواجد ونقل الأوضاع بكل وضوح.

ولفت أبو شقة  إلى أن اللجنة ستعقد جلساتها  بقاعه مجلس الشورى، حتى تكون أكثر قدرة على استيعاب  أكبر عدد من الأعضاء الحريصين على  حضور المناقشات، مشيرا إلى أن اللجنة على استعداد لاستلام أى مستند من جانب المعارضين لهذه الاتفاقية قائلا:” على استعداد لإتاحة الفرصة لأى معارض لهذه الاتفاقية لتقديم مستنداته وأدلته”.

وأكد أبو شقة على أن الخبراء والمختصين  سيقوموا بعرض كافة الحقائق على الأعضاء، بالإضافة إلى الأمور الفنية التى فى حاجة إلى توضيح، حتى يكون الأعضاء عقيدتهم الكاملة بشأن هذه الاتفاقية بكل وضوح وشفافية.

error: الموقع محمي