معركة ساخنة بالبرلمان حول اتفاقية تيران وصنافير.. ورئيس المجلس يرفع الجلسة

مجلس النواب-ارشيفية

 

كتب/ صالح شلبى

رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة الثانية لاجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بمجلس النواب، بشأن اتفاقية تيران وصنافير، على أن تعقد الجلسة  التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين، على أن يقتصر الحضور على أعضاء اللجنة التشريعية فقط.

جاء ذلك فى الوقت الذى شهد اجتماع اليوم هتافات مناهضة للإتفاقية،  من تكتل 25-30 منها:” باطل …باطل …باطل”،  فى الوقت الذى دافع أحد  النواب عن  الإتفاقية، مؤكدين على أن  رؤساء مصر السابقين ليسوا خونه والجيش المصرى ليس خاين حتى يعقد اتفاقية  يفرض فيها  بالأراض قائلا:”  الجزيريتان سعوديتان ورؤساء مصر مش خونة”.

كما شهد الاجتماع ، حالة من الفوضى، وعدم الإنضباط، وذلك بسبب مشادات نواب تكتل 25-30 مع نواب ائتلاف دعم مصر، وسط مطالبات  بتطبيق اللائحة الداخلية على الغير ملتزمين .

جاء ذلك فى الوقت الذى  تلفظ بعض النواب بألفاظ تجاه زملائهم، حيث  عارض  النائب مصطفى كمال، عضو مجلس النواب، النائبه غادة  عجمى بقوله:” اجلسي ياسيادة النائبة”، فى الوقت الذى قام النائب أحمد طنطاوى بحديثها تجاهه بقوله:” لا تتحدثي واصمتي”.

وأنتقد طنطاوى خبراء الحكومة والفنيين، مؤكدا على أنهم  على غير ذات المسؤولية، وكأنهم سعوديين، مشيرا إلى أن ما يسردونه  به  العديد من المعلومات الغير دقيقة، مطالبا  بضرورة إتاحة الفرصة للأعضاء للتعبير  عن آرائهم  بكل حرية.

وهدد رئيس الدكتورعلى عبد العال برفع  الجلسة، وتطبيق اللائحة على الأعضااء غير الملتزمين،  فى الوقت الذى طالب النائب محمد ميدينة، عضو  مجلس النواب عن حزب الوفد، بضرورة تطبيق اللائحة.

وأكد عبد  العال أنه سيقوم بالتصويت على خروج  أى نائب يعمل على الحصول على الكلمة بدون  إذن، لأن هذه الفوضى أمر غير مقبولة

error: الموقع محمي