الداخلية تعلن تفاصيل النصب على الشباب لإلحاقهم بالكليات العسكرية

أرشيفية

كتب/ سمير دسوقي

 

وجهت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، ضربة قوية للنصابين الذين يستغلون الشباب للإلتحاق بالكليات العسكرية.

البدابة

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من المواطنة” سهير ر.أ” من محافظة المنوفية، بتعرضها لواقعة نصب وإحتيال من أحد الأشخاص، إدعى أنه ضابط شرطة تعرفت عليه عن طريق شبكة التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، وقام بالإستيلاء على أموالها بزعم إلحاق نجلها بإحدى المدارس العسكرية تمهيداً لإلحاقه بإحدى الكليات العسكرية.

التحريات

ومن خلال جمع المعلومات أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام المدعو”عبدالله ف.ع” مواليد 1985، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية، محكوم عليه هارب فى قضيتين “تبديد” بالحبس سنتين وثلاث شهور، بإنشاء عدة صفحات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” بأسماء ضباط شرطة وهميين، ووضع الشعار الخاص بوزارة الداخلية لإقناع ضحاياه بالصفة المنتحلة.

وإستغل تلك الصفة فى الإيقاع بضحاياه، خاصة السيدات من خلال إيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم الشخصية وإلحاق أنجالهم بالمدارس العسكرية تمهيداً لدخولهم الكليات العسكرية مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم.

وتمكن من خلال ذلك من الإحتيال على الشاكية والإستيلاء منها على مبلغ 40 ألف جنيه ومشغولات ذهبية بقيمة مبلغ 60 ألف جنيه تحت هذا الزعم.

اعترافات

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنياً، تبين وجود (2) صفحة على المواقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، خاصة به بأسماء ضباط شرطة، وشعار وزارة الداخلية، وكذا محادثات نصية على برنامج “الواتس آب”بينه وبين الشاكية تفيد إنتحاله لتلك الصفة والإحتيال عليها بالأسلوب المشار إليه.

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم إخطار النيابة التى باشرت التحقيق.

error: الموقع محمي