اقتصاد وبورصة

رئيس قطاع السياحة الداخلية يكشف تفاصيل الخطة العاجلة لإعادة هيكلة وتطوير القطاع



إعادة تقييم كافة الأحداث بالأجندة السياحية لتحقيق الاستفادة القصوى من إقامتها ورعايتها

استثمار بروتوكول التعاون الموقع مع جامعة حلوان فى مجال التوعية السياحية لتنظيم برامج توعية لجميع المتعاملين مع السائح مباشرة

 

كتب/ سعيد جمال الدين

أكد الدكتور عادل المصرى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة العامة للتنشيط السياحى، انه يجرى حاليا. تطبيق خطة لإعادة هيكلة القطاع بأسلوب علمى ومهنى بما يتناسب مع احتياجات المرحلة الحالية، والتى تعتمد فى الأساس على تأهيل وتدريب كوادر شابة قادرة على قيادة العمل السياحى فى المستقيل.

وقال المصرى فى” تصريحات خاصة” أن من أولويات خطة التحرك هو تطوير أداء المكاتب الداخلية للهيئة بالقاهرة وباقى المحافظات واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى العمل اليومى، التى تتطلب تلبية احتياجات الزائرين من السائحين الأجانب والمصريين من المعلومات الكافية، وخاصة مكاتب الاستعلامات فى المطارات لأنها الواجهة الأولى للسائحين، مع التركيز على التدريب الجيد للعاملين والقائمين عليها، والارتقاء بالمستوى المهنى والمهارى لدى كافة موظفى مكاتب القطاع والتى تبلغ 24 مكتب يعمل بها قرابة 300 موظفا هذا بالإضافة إلى إعادة توزيع العاملين بالمكاتب الداخلية بما يحقق مصلحة العمل والموظفين فى ان واحد.

أشار المصرى إلى ان الخطة تشمل استغلال بروتوكول التعاون الموقع مع جامعة حلوان فى مجال التوعية السياحية وذلك لتعريف موظفى الهيئة بأماكن الجذب السياحى الجديدة بمصر والفكر الجديد بأساليب التسويق الحديثة من جانب، ومن جانب اخر برامج توعية لكافة المتعاملين مع السائح مباشرة سواء اصحاب البازارات وسائقى التاكسى وغيرهم، وهى المبادرة التى أعلن عنها فى مطلع العام الجارى والتى سيتم تقيمها للاستفادة منها فى الأعوام المقبلة.

أوضح المصرى، أن قطاع السياحة الداخلية يعكف حاليا على تقييم كافة الأحداث المدرجة الأجندة السياحية سواء أحداث رياضية او فنية او ثقافية وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى منها وذلك من خلال التعاون مع قطاع السياحة الدولية تمهيدا للترويج لفعاليات تلك الأحداث عن طريق مكاتبنا الخارجية الأمر الذى يعظم ويعطى زخم اعلامى المقصد السياحى المصرى بالداخل والخارجى.

كشف المصرى، النفاب ان القطاع يدرس حاليا إعادة تفعيل عدة مبادرات للسياحة الداخلية للمواطنين بهدف تشجيعهم على السياحة داخل بلدهم ونشر ثقافة الإجازات لديهم بما يعود بالنفع على انتاجيتهم.

أختتم قطاع السياحة الداخلية بالهيئة العامة للتنشيط السياحى تصريحه بأن تشارك الهيئة برئاسة هشام الدميرى تشارك فى 13 حدث رياضى و12 حدث فنى وثقافة و16 معرض ومهرجان تمت الموافقة عليها جميعا خلال العام الجارى.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى