بالصور.. تفاصيل لقاء وزيرة الاستثمار بمحافظ بورسعيد

وزيرة الاستثمار سحر نصر ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

 

كتب/ سعيد جمال الدين سرحان

قامتر الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بزيارة لمحافظة بورسعيد، حيث كان فى استقبالها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بحضور منى زوبع، القائمة بإعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وتم بحث زيادة حجم الاستثمارات فى محافظة بورسعيد، والتى بلغت 1.6 مليار جنيه خلال الـ8 شهور الماضية، وساهمت فى توفير 6 آلاف فرصة عمل.

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز للمستثمرين، والتى تعد حافز للمستثمرين للاستثمار فى بورسعيد.

وشاهدت الوزيرة ومحافظ بورسعيد، مخطط مشروع الصرف الصناعى بالمحافظة، والذى يتم تنفيذه على مساحة 60 الف متر، من أجل معالجة 25 الف متر مخلفات للمصانع والمنتظر أن يصل عددهم إلى 300 مصنع خلال الفترة المقبلة، حيث يتكون المشروع من خزانات المعالجة البيولوجية، والمنتظر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى فى 25 أبريل 2018، وباقى المشروع فى اغسطس من نفس العام، ويشارك استشارى المانى فى المشروع، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، على أهمية البعد البيئى فى المشروع.

وتفقدت الوزيرة، مول طرح البحر حيث زارت كل من مصنع اس اى وايرنج ايجيبت، والذى يعمل فى إنتاج ضفائر كهرباء السيارات ووصلت حجم استثمارته إلى 500 مليون دولار، وتصدر إلى فرنسا وانجلترا والمانيا، كما زارت شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية، والتى تستثمر فى إنتاج كشافات الشوارع وعدد من المنتجات الكهربائية.

error: الموقع محمي