بالصور.. تعرف على أسباب تواجد فضيلة المفتى ووزير الأوقاف بأكاديمية الشرطة

شوقى علام _ مفتى الجمهورية

كتب/ سمير دسوقي

 

فى إطار حرص وزارة الداخلية على تعميق الوعى الدينى والثقافى بين أعضاء هيئة الشرطة، فقد قامت وزارة الداخلية بتنظيم عدد من الندوات الدينية والتثقيفية، بهدف شرح ونشر المفاهيم الصحيحة للدين وتنمية الوعى الثقافى للمستويات الوظيفية المختلفة بما يدعم العمل الأمنى.

فضيلة المفتى

وفى هذا الصدد، فقد تم تنظيم ندوة دينية بمركز المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بحضور فضيلة الدكتور شوقى علام “مفتى الجمهورية “، حيث تحدث فضيلته عن دعم وترسيخ فضيلة الإنتماء والولاء للوطن، كما ألقى الضوء على الفكر الميسر والوعى السليم لمفاهيم الدين الإسلامى فى حفظ الأمن ودعم ركائز الإستقرار والتنمية وتوضيح منازل الشهداء عند المولى عز وجل.

كما تناول اللقاء التأكيد على منهج الدين ووسطيته ودور الشخصية المصرية المستنيرة فى مواجهة الفكر المتطرف، وإلقاء الضوء على الدور المحورى الذى تضطلع به دار الإفتاء ومؤسسة الأزهر الشريف فى مجابهة تلك الأفكار التى تجافى تعاليم الأديان وسماحتها.

كما ثمن فضيلة مفتى الجمهورية، التضحيات والجهود والتى يبذلها رجال الشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن وإستقرار الوطن.

وزير الأوقاف

وفى ذات الإطار، فقد نظمت أكاديمية الشرطة ندوة دينية بحضور الدكتور مختار جمعةوزير الأوقاف”، حيث أشار فضيلته إلى أهمية الدور الذى يقوم به رجال الشرطة فى تحقيق الأمن بإيمان وعزيمة من أجل أن ينعم المواطن بالأمن والأمان، مؤكداً أن الدفاع عن الوطن حق ينبع من العقيدة وإيمان برسالة تعد من أسمى الرسالات يضطلع بها رجال الشرطة وإيماناً من وزارة الداخلية بدور الأزهر الشريف التنويرى الناشر للثقافة والقيم الإسلامية الوسطية.

علماء الأزهر

وفى ذات السياق فقد قام قطاع الأمن العام بتنظيم ندوة دينية شارك فيها الدكتور مصطفى عزت “من علماء الأزهر الشريف ” عقدت تحت عنوان (هدايا رمضانية)، تم خلالها إلقاء الضوء على فضل شهر رمضان المعظم، ودور رجال الأمن فى الحفاظ على مقدرات الوطن، مؤكداً أن العمل الأمنى رسالة سامية يتشرف القائمون عليها بحملها لما لها من مردود عند المولى سبحانه وتعالى ورسوله.

error: الموقع محمي