لهذه الأسباب.. “التضامن” تعلن عن توصيات جديدة لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية  

وزارة التضامن الاجتماعي-ارشيفية

كتب/ سيد خليل

عقدت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ورشة عمل تحت عنوان: “بناء قاعدة حماية اجتماعية مصرية- تقييم الحد الأدنى للحماية الاجتماعية في مصر، التحول من توصيات إلى سيناريوهات قابلة للقياس”.

وقد افتتحت ورشة العمل نيفين القباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية والتنمية الاجتماعية، مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة.

وقد أكدت القباج خلال كلمتها أن الوزارة تسعى لإطلاق استراتيجية الحماية الاجتماعية في أقرب وقت ممكن وأن إسهامات المشاركين في النقاشات وخبراتهم تعد دعماً أساسيا لصياغة الاستراتيجية.

وتهدف ورشة العمل إلى جمع الخبرات المختلفة للعاملين في مجال الحماية الاجتماعية لتحديد الأولويات والوصول إلى توصيات قابلة للتنفيذ بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية المعنية.

وفي هذا الإطار، تم استعراض التقارير المقدمة من فرق العمل المختلفة والعاملة في مجالات الحماية مع الأطفال والأشخاص في سن العمل وكبار السن بالإضافة إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث تم مناقشة التوصيات والقضايا المشتركة بين القطاعات المختلفة بناءاً على التقارير الحكومية والبرامج المنفذة حاليا و تحديات التنفيذ، و مناقشة تحديد الأولويات لوضع توصيات وسيناريوهات قابلة للقياس والتنفيذ بما يتيح توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها للتخفيف من آثار الإجراءات الاقتصادية على الفئات المستهدفة.

 

error: الموقع محمي