الأهلي والزمالك وصراع الصفقات الحائرة

جماهير الأهلي والزمالك

تقرير/ محمد رضا

 

مع فتح باب الانتقالات الصيفية بالدوري المصري، بدأ صراع الصفقات الجديدة يشتعل بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يسعي الأهلي إلي مواصلة سلسلة الحصول علي البطولات المحلية والقارية، فيما يأمل الأبيض في إبرام صفقات قوية، حيتي يتسني له العودة في المنافسة من جديد علي البطولات، بعد حسم القلعة الحمراء للقب الدوري الممتاز.

ويخشي الأهلي، من تكرار سيناريو الموسم الأول لمرتضى منصور كرئيس للزمالك حين ضم ما يزيد عن 15 لاعبا، وتفوق على الأهلي في المنافسة على اللاعبين.

ويستعرض “المسار” صفقات الأهلي والزمالك الجديدة:

الأهلي

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن حسام البدرى المدير الفني للمارد الأحمر استقر على ثلاث أو أربع صفقات للتعاقد معهم خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، منهم مهاجم أفريقي.

1- أيمن أشرف

استقر حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، على تفعيل عقد أيمن أشرف، الذى وقع للفريق الأحمر بعد انتهاء عقده مع الفريق السكندرى، لتدعيم الجبهة اليسري وتحسباً لرحيل التونسي علي معلول.

وسينتقل ظهير أيسرسموحة للقلعة الحمراء، في صفقة انتقال حر، حيث أن عقد اللاعب مع نهاية الموسم الحالي.

2- وليد أزارو

أنهي النادي الأهلي صفقة المغربي وليد أزارو، مهاجم الدفاع الجديدى المغربى، لتعويض رحيل الإيفواري سليماني كوليبالي، الذي هرب من النادي، وتبلغ قيمة الصفقة مليونًا و400 ألف دولار.

ويعتبر المهاجم الشاب صاحب الـ22 عاما، أولا لاعب مغربي ينضم إلي صفوف القلعة الحمراء.

3- هشام محمد

اقترب هشام محمد، لاعب وسط فريق مصر المقاصة، من العودة لفريقه الأسبق النادي الأهلي، ولكن فوجئ الأهلي بدخول الزمالك طرفاً في الصفقة.

وأكد مسئولي الأهلي، أن الصفقة محسومة وتم الإتفاق مع إدارة مصر المقاصة، ودخول الزمالك في الصفقة، هي محاولة لرفع سعر اللاعب ليس إلا، ويريد الفريق الفيومي بعض عناصر من الأهلي لضمنان التعاقد.

4- إسلام محارب

أبدي حسام البدري، رغبة في التعاقد مع إسلام محارب، لاعب الأهلي السابق وسموحة الحالي، لكن فؤجي مجلس إدارة الأهلي بطلب المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة برقم خيالي نظير الاستغناء عن اللاعب مقابل 20 مليون جنيه.

ويتجه الأهلي لصرف النظر عن الصفقة، بسبب مغالاة النادي السكندري، حيث مسئولي الأهلي مبلغ 5 مليون في بداية المفاوضات، وبحد أقصي 7 مليون جنيه.

الزمالك

ترغب إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضي منصور، أن لا يمر سوق الانتقالات الصيفية الجاري مرور الكرام على القلعة البيضاء، خاصة بعد تبخر حلم التتويج بالدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

1- الغاني بنيامين أشيمبونج

مهاجم الداخلية، الذي وقع سابقا لنادى سموحة لوجود شرط جزائى فى عقده مع الفريق العسكرى مُقدر بمليون و500 ألف جنيه.

وقد تنتظره عقوبة الإيقاف، بسبب توقيعه لناديين هما الزمالك وسموحة.

2- الكونغولي كابونجو كاسونجو

مهاجم الاتحاد السكندري، الذي وقع للأبيض، في صفقة كلفت القلعة البيضاء 15 مليون جنيه، لمدة 4 سنوات، بداية من الموسم المقبل، بعد انسحاب الأحمر من الصفقة.

3- الإيفوارى رزاق سيسيه

مهاجم فريق أسوان والمعار من نادي إف سي مونا الإيفواري، وقع على عقود انضمامه للزمالك لـ4 مواسم، بعد
إعجاب الجهاز الفني بقدرات اللاعب الفنية.

وتنتظر الجماهير ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، ومن سيحسم أقوي الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

4- أحمد داودا

أشار مرتضي منصور، في تصريحات بمؤتمر صحفي عقد بمقر نادي الزمالك، أنه حصل على توقيع داودا لاعب المقاصة، ويتبقى فقط إنهاء كافة الأمور مع ناديه.

error: الموقع محمي