سلايدرعاجلنواب وأحزاب

برلمانية تتهم الحكومة بإفساد فرحة ثورة 30 يونيو.. وتوجه مناشدة للسيسي



كتب/ صالح شلبى

هنأت النائبة الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الشعب المصرى، والرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة فى بيان لها أصدرته اليوم، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة التصحيح 30 يونيو، التى خرج فيها المصريين بالملايين وانحياز الجيش لها.

وتابعت، للأسف أفسدت الحكومة الفرحة  بذكرى الثورة هذا العام، حيث أتت فى ظل قلق وحزن يعم قلوب وبيوت المصريين بسبب القرارات الأخيرة للحكومة من رفع أسعار الوقود التى يتبعها ارتفاع فى أسعار كل السلع والخدمات.

ناشدت النائبة فى البيان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، التدخل لإنقاذ البلاد ورفع معاناة الشعب اليومية من الارتفاع المتزايد فى أسعار احتياجاته الضرورية

وتسألت كيف تتخذ الحكومة قرار رفع أسعار المحروقات، رغم تأكيد رئيس الحكومة ووزير المالية بل والدكتور الفاضل على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأنه لا زيادة فى الأسعار وان ما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد إشاعات، وذلك بعد نهاية كلمتي تحت القبة التى أكدت من خلالها على، ضرورة عدم المساس بالدعم وعدم فرض أعباء جديدة على المواطن فى الموازنة فى ظل تزايد العجز فى الموازنة العامة للدولة وارتفاع الدين المحلى من 1.3 تريليون جنيه فى بداية إلى 3.1 تريليون جنيه.

وأكدت النائبة فى بيانها، أن المواطن البسيط تحمل فوق طاقته، وعلى الحكومة العمل، والاستفادة القصوى من موارد البلاد لتعظيم الناتج القومى.

وقالت النائبة أين الحكومة من الثروات الطبيعية التى تمتلكها الدولة ؟ ومنها نحو 137 مليون فدان من المسطحات المائية ومع ذلك نستورد سمك، وأين وزارة الزراعة وتنمية الثروة السمكية من هذه الثروة، وأين الأراضي والممتلكات التى تم استردادها مؤخراً؟ والتى كان يجب إن يكون لها تأثير فى رفع المعاناة عن الشعب .

طالبت النائبة من حكومة المهندس شريف إسماعيل الضرب بيد من حديد على أيدي التجار وأصحاب التوكيلات التجارية والصناعية الجشعين، الذين يسيطرون ويحتكرون ويتحكمون فى أسعار السلع والاحتياجات الأساسية للمواطن البسيط.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى