“حساسين” يسخر من الحكومة بقناديل البحر.. اعرف التفاصيل



كتب/ صالح شلبى

قال الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، بمجلس النواب  بطريقة ساخرة حتى البحر أصبح غاضباً من الحكومة مخرجاً لها قناديله، على سواحل البحر المتوسط، حتى نجح فى هزيمتها .

جاء ذلك من خلال طلب إحاطة عاجل تقدم به النائب  ” حساسين ” إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى رئيس الوزراء ووزير البيئة حول انتشار قناديل البحر على سواحل البحر المتوسط.

وقال الدكتور سعيد حساسين، إن البحر غضب على الحكومة وهزمها بانتشار قناديل البحر، خاصة إن وسائل الإعلام، تناولت هذا الأمر بطريقة أدت إلى حدوث حالة من الفزع الشديد لدى كل المواطنين الذين اتجهوا إلى شواطئ البحر المتوسط سواء مصايف الغلابة أو الأثرياء حتى أصبحوا الجميع لديه تخوف من النزول إلى البحر خوفا من قناديل البحر السامة.

طالب “حساسين ”  من الحكومة  البحث عن آليات ووسائل لمواجهة هذه الظاهرة التى هزمتها، بدلاً من تصريحات وزارة البيئة  التى أرجعتها إلى الصيد الجائر “للترسا البحرية ” التى تتغذى عليها.

وقال ” حساسين” للأسف الشديد لم تواجه وزارة البيئة هذه الظاهرة من الأساس التى انتشرت بصورة رهيبة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، مؤكدا إن ذلك الأمر يتم فى الوقت الذى شهدنا فيه مفاجأة بتناول عدد من المواطنين لقناديل البحر دون إصابة بأي أضرار وهو ما كان يتطلب من الحكومة دراسة هذه الظاهرة للاستفادة من قناديل البحر، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار غالبية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى