اقتصاد وبورصةعاجل

“هيرميس” تعلن عن إدارة 18 صندوق استثماري بمصر



كتب/ سعيد جمال الدين

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن تكليف قطاع إدارة الأصول بإدارة اثنين من صناديق الاستثمار التابعة للبنك الأهلي المتحد– مصر، ليرتفع بذلك عدد صناديق الاستثمار التي تديرها المجموعة المالية هيرميس في السوق المصرية إلى 18 صندوقاً.

وقالت هيرميس في بيان أرسلته للبورصة المصرية اليوم الأحد، إنها ستقوم بإدارة صندوق البنك الأهلي المتحد– مصر الأول (ثروة)، وهو صندوق السيولة النقدية، ذو العائد اليومي التراكمي.

أمَّا الصندوق الآخر فهو صندوق البنك الأهلي المتحد– مصر (ألفا)، ذو العائد التراكمي للاستثمار في الأسهم، وفقاً للبيان.

وترتفع قاعدة أصول هيرميس المدارة بالسوق المصرية إلى 9 مليارات جنيه، بعد ضم الصندوقين الجديدين بقيمة 270 مليون جنيه، فيما تبلغ الأصول الخارجية نحو 880 مليون دولار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً للبيان.

وتتولى هيرميس حالياً إدارة 7 صناديق للسيولة النقدية من إجمالي 27 صندوقاً في السوق المصرية، وذلك بعد تكليفها بإدارة صناديق البنك الأهلي المتحد– مصر.

ويُمثل التكليف الجديد بداية الشراكة بين المجموعة المالية هيرميس والبنك الأهلي المتحد– مصر.

من جانبه، قال كريم موسي، رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بهيرميس، إن العشر سنوات الماضية شهدت تفوق أداء الصناديق المدارة بواسطة هيرميس على مؤشرات الأداء بمعدل سنوي 5% تقريباً على المستوى الإقليمي.

وأوضح نبيل موسي، رئيس قطاع إدارة الأصول في مصر بهيرميس، أن السوق المصرية تنفرد بالعديد من المقومات الجذابة لتعظيم العائدات الاستثمارية على المدى البعيد رغم موجة التقلبات المنظورة على المدى القريب.

وأكد نبيل موسي، أن فريق إدارة الأصول يعكف على تنمية أعمال الشركة واقتناص حصص سوقية جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى