سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة يقرر استمرار حملات استرداد أراضي أملاك الدولة ويوجه رسالة لأهالي جزيرة الوراق



كتب/علاء عزت

اكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، استمرار حمله استرداد املاك الدوله بكافه انحاء المحافظة، وتنفيذ كافة قرارات الإزالة، مشيرا انها تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدوله والعقارات الخاليه من السكان .

وأضاف انه سيتم التعامل بحسم، وتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات قائلا: ” نحن فى دولة قانون ” .

وقال الدالى فى تصريحات له ان حمله جزيرة الوراق كانت تستهدف تنفيذ 700 قرار إزالة للجهات صاحبه الولاية على الارض، وقد تم تنفيذ 30 قرار خلال الحملة، مؤكدا انه لم يتم الاقتراب من العقارات المأهولة بالسكان على الرغم من ان بعضها مقام على املاك الدوله ولم يتم اخراج ساكن من شقته، كما لم يتم الاقتراب من الزراعات المثمرة.

وأضاف انه سيقوم بعقد لقاءات مع اهالى جزيرة الوراق خلال الايام المقبله لتصحيح المفاهيم المغلوطة التى اشاعها البعض بان الحمله جاءت لإخلاء الجزيرة من السكان، وهو غير صحيح على الاطلاق.

وقال أن من لديه مستندات تثبت ملكيته للأرض عليه ان يقدمها للجهات المختصة، مشيراً الى وضع مخطط لتطوير الجزيرة لصالح الأهالي، واستغلال اراضي الدوله التى يتم استردادها فى تطوير الخدمات المقدمة لهم وأقامه مشروعات تفيد المواطنين.

وأشار الدالي الي ان الجزيرة يسكنها نحو 90 الف نسمة، وهى من اكبر الجزر الموجودة بالمحافظة كثافة للسكان.

وأكد ان كل من يمتلك أراضي مزروعة ومثمرة منذ فترة من الزمن له الحق فى تقنين أوضاعه، كما يمكن لأصحاب العقارات المأهولة تقنين اوضاعهم، لافتا الى انه لن تجدى محاوله البعض اثباب إقامة وهمية.

وقال انه يأسف لوقوع ضحية خلال تنفيذ الحمله، مقدما خالص تعازيه لأسره المواطن.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى