اقتصاد وبورصةسلايدر

وزير السياحة لـ ” المسار “: لا تعديل فى نصائح السفر الألمانية لمصر بعد حادث الطعن بالغردقة



كتب/ سعيد جمال الدين

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة المصرى، عدم وجود أية تغييرات فى نصائح السفر الألمانية لرعاياها لمصر فى أعقاب حادث الاعتداء، الذي وقع بمدينة الغردقة الجمعة الماضية.

وقال راشد فى تصريحات خاصة لــ ” المسار ” فى أعقاب زيارته التى قام بها لمقر السفارة الألمانية بالقاهرة، والتى رافقه فيها كل من النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، والنائب محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بتقديم واجب العزاء في الضحيتين الألمانيتين اللتين لقيا مصرعها جراء حادث الاعتداء الذي وقع بمدينة الغردقة الجمعة الماضية، وذلك في مقر السفارة الألمانية بالقاهرة، أنه قدم الوزير والوفد المرافق له خالص التعازي للحكومة والبرلمان والشعب الالماني في وفاة السيدتين الألمانيتين اللتين كانتا تقيمان في الغردقة.

وكان في استقبال الوفد زونكي سيمون الوزير المفاوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية، وذلك لغياب السفير الألماني في اجازة خارج البلاد.

أعرب راشد عن تقديره الكبير لتفهم الجانب الألمانى للحادث، وأبعاده، مؤكداُ على أن الجانب الألماني أعرب عن تقديره العميق للزيارة التي قام بها الوفد الحكومي البرلماني للسفارة اليوم.

يذكر أن يحيى راشد رافقه الدكتور احمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، و بمشاركة النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وعضو هيئة المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، قاموا مساء أمس، الأحد، بزيارة السائحات الأربعة اللاتي أصبن في حادث التعدي الذي وقع بمدينة الغردقة الجمعة الماضية، و ذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وعرض وزير السياحة على المصابات استضافتهن في احد فنادق القاهرة بعد خروجهن من المستشفى لاستكمال إجازتهم في مصر.

و قد أشادت السائحات وأسرهن بالعناية الفائقة و الرعاية الطبية التي حظين بها بعد الحادث الذي تعرضن له، وأعربوا عن تقديرهم العميق بهذه الزيارة.

وواصل وزير السياحة فى تصريحاته لــ ” المسار ” مؤكداً اهمية توطيد العلاقات والعمل المشترك بين البلدين في كافة المجالات، مشيراً إلى أن السوق الألمانى من الأسواق الهامة والداعمة للسياحة المصرية، مشيراً إلى أن أعداد السائحين الألمان قد شهد زيادة قدرها 66.2% خلال النصف الأول من العام الحالى الفترة التراكمية ” يناير / يونيو 2017 “، حيث بلغ عدد السائحين الألمان نحو 503 ألف و397سائحاً ألمانياً ،مقابل 303 ألف و934 سائحاً عن نفس الفترة من عام 2016.

أوضح أن الفترة المقبل ستشهد إقامة العديد من الفعاليات والقوافل السياحية التى من شأنها حذب المزيد من السائحين الألمان، معبراً على آماله فى تحقيق السياحة الألمانية للأرقام التى تحققت فى عام الذروة عام 2010، والذى وصل عدد الألمان الزائرين لمصر 1.4 مليون سائح ألمانى، مؤكداً على أن كل المؤشرات والتوقعات تشير إلى أن الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا لمصر ستكسر حاجز المليون سائح إن شاء الله .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى