حوادث

الداخلية تعلن تفاصيل مقتل عنصرين خطرين من حركة حسم الإرهابية بالفيوم 



كتب/سمير دسوقي

إستمراراً فى ملاحقة وزارة الداخلية لعناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية المسمى بحركة “حسم”، وتحديد أوكارهم التنظيمية التى يتخذونها مأوى لهم، ومنطلقاً لتنفيذ أعمالهم العدائية.

توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى تفيد اختباء عدد من العناصر الإرهابية التابعة للحركة والسابق تورطهم فى تنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية، وذلك بأحد الأوكار بدائرة مركز طامية / محافظة الفيوم.

تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وحال مداهمة القوات للوكر الذى يختبأ فيه المذكورين، وفوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع كلاً من:-

الإخوانى الإرهابى محمد سعيد عبدالباسط محمود، مواليد 10/2/،1987 حاصل على معهد فنى تجارى، الإخوانى الإرهابي أحمد إيهاب عبدالعزيز محمد، مواليد 19/7/1997 طالب.

وعثر بحوزة المذكوران على”بندقية آلية وطبنجة عيار 9 مم – كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات”.

يشار إلى أن المذكورين من أبرز كوادر الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى والسابق اضطلاعهما بدور بارز لصالحه خلال الفترة الماضية، وأرتكز على تنفيذ تكليفات قياداتهم الهاربين خارج البلاد بالإعداد والتدريب، لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية ومطلوب ضبطهما وإحضارهما فى القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا “الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى