حوادثسلايدر

«المسار» تنشر الحركة المرورية بالعاصمة من داخل غرفة العمليات



كتب/ سمير دسوقي

 

قام موقع وجريدة المسار بتقديم خدمة للقارئ بالإشتراك مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والعميد عماد حماد، مدير العلاقات والإعلام لمرور القاهرة.

المحاور

شهدت محاور و ميادين القاهرة، صباح اليوم الخميس، معدلات سير طبيعية للسيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات و نشر الأوناش لرفع اى أعطال وحوادث تقع أعلى المحاور، بناء على تعليمات اللواء علاء متولى مدير المرور.

كثافات

وظهرت كثافات مرورية متوسطة بمحور صلاح سالم فى الاتجاهين أمام المتجه من العروبة الى المطار و كذلك الأمر للمتجه من الطيران حتى مطلع أكتوبر، بسبب زيادة الأحمال و حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجده اعلي محور العروبة ويفضل توجه سائقى السيارات إلى محور النصر إتجاه مطار القاهرة للإلحاق برحلات الطيران.

تعطل أتوبيسات هيئة النقل العام

كما تسبب عطل فى أتوبيس أعلى كوبرى قصر النيل فى ظهور كثافات مرورية أمام السيارات للقادم من مناطق الجيزة وصولا إلى ميدان التحرير ودفعت إدارة المرور بأوناش لسحب الاتوبيس و تصفية الكثافات بالطريق.

كسر ماسورة مباة

كما تباطئت حركة السيارات بشارع الخليفة المأمون فى مدينة نصر بسبب كسر ماسورة مياه، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية للمتجه من مدينة نصر بشارع الخليفة و النصر حتى كوبرى الكيلو 4.5 وتم إبلاغ المحافظة و هيئة الصرف الصحى ليتم الدفع بسيارات شفط و للعمل على إصلاح الكسر من الطريق وسط تمركز الخدمات المرورية لتسيير حركة السيارات.

أكتوبر شغال

كما انتظمت حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر بالوصلة المعلقة حتى رمسيس و للمتجه من مناطق وسط المدينة حتى مدينة نصر و كذلك الأمر بمنطقة الكورنيش اتجاه المعادي أمام ماسبيرو ووزارة الخارجية و كذلك الأمر أمام القادم من المعادي من مطلع الملك الصالح و أثر النبى حتي بداية القصر العيني و بمناطق وسط المدينة.

الثورة والمشير مسطرة

كما يعمل محور الثورة ومحور المشير بشكل جيد ولا ننصح بتعديل مسارات للقادم من شرق القاهرة وطريق السويس والقاهرة الجديدة، كما تشهد باقى المحاور الرابطة بين محافظتى القاهرة و الجيزة معدلات سير طبيعية و لا تنصح إدارة المرور بتعديل اى مسارات لقائدى السيارات.

الأتوستراد بعافية

كما تم تجهيز طريق الأتوستراد ﻹجراء عملية تحويل الطريق ليصبح إتجاه في القادم من المعادي متجها لمايو عند منطقة بين الجبلين لعمل نفق خاص بالطريق الأوسطي الأقليمي بحلوان ليصبح اتجاهين مع ووضع مطبات صناعية وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية و الأوناش لرفع أى معوقات مرورية بالطريق و ملاحظة حركة السيارات بالإضافة إلى انتشار الخدمات بمحيط تحويلات منطقة الزمالك، بسبب إنشاء محطة المترو و فتحة التهوية بالتنسيق مع الهيئة العامة لمترو الانفاق.

مدير المرور فى الصورة

كما عززت اليوم الخميس الإدارة العامة لمرور القاهرة بالشوارع و الميادين مع انتشار الخدمات المرورية بتواجدها أعلى المحاور بناء على تعليمات اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة و لتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

انتشار ومتابعة

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها و عدم التهاون مع مخالفى قواعد و أداب المرور.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى