الموسم السابع.. ملحمة الموتي الأحياء

أرشيفية

كتب/ محمد رضا

 

بدأعرض الموسم السابع من مسلسل “صراع العروشgame of thrones المأخوذ من رواية “لعبة العروش” للكاتب “جورج أر. أر مارتن” والت تحكي قصة الحرب التى دارت على مدار ثلاثة عقودٍ حول الأحقية بعرش إنجلترا.

ويعتبر صراع العروش هو المسلسل الأكثر متابعة في العالم، حيث أشارت الإحصائيات أن الحلقة الأولي من الموسم الأول شاهدها ما يقرب من 3 مليون مشاهدة، وارتفعت بتتابع الحلقات علي مدار المواسم الستة.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يزداد الخطر على الممالك من جهة الشمال تجسده “جيش الموتي”، بالإضافة لوجود ثلاث محاور أخري للقصة هى: حرب العائلات النبيلة في قارة ويستروس للسيطرة عليها، والتهديد من الشمال، وسعي دينريس تارغاريان ابنة الملك المنفي لاستعادة عرش أجدادها المسلوب.

واستوحت قصة المسلسل من المجازر البريطانية التي حدثت منذ آلاف السنين، حيث استمدّ جورج مارتن الكثير من أحداث المسلسل من أحداثٍ تاريخية حقيقية، فنجد أن “الجدار الشمالي” في المسلسل هو تجسيد لسور هادريان، وأسلوب القتال في معركة المياه الضحلة مستوحى أيضاً من إحدى أساليب الإغريق في القتال.

error: الموقع محمي