نكشف تفاصيل إنشاء المتحف المصري الكبير وتطوير هضبة الهرم الأثري

محلب يتفقد اعمال إنشاء المتحف المصري الكبير

كتب/ سعيد جمال الدين

عُقد صباح اليوم الأحد الموافق 30/7/2017 بالمتحف المصري الكبير إجتماعا موسعا لمناقشة التطورات النهائية لأعمال تطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية ومشروع بناء المتحف المصري الكبير قبيل إفتتاحه الجزئي في عام ٢٠١٨.

حضر الإجتماع كلاً من المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والدكتور فايزة أبو النجا، مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، واللواء أمير السيد، مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والسفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق.

وإثر انتهاء الاجتماع، أوضح د. العناني أن الاجتماع جاء لمناقشة سير العمل في كل من المتحف المصري الكبير ومشروع تطوير هضبة الهرم الأثرية والوقوف على آخر مستجدات العمل بهما سعياً إلي تذليل كافة العقبات التي قد تحول دون إتمام العمل في الوقت المحدد له.

وأكد د. العناني أن هذا الاهتمام الكبير الذي تولية الحكومة المصرية لكل من المشروعين يرجع لاعتبارهما من أهم المشاريع القومية في مصر حالياً، والذي نعمل جميعاً للأنتهاء منهما طبقا الجدول الزمني المحدد لهما.

من المقرر أن تنتهي أعمال مشروع تطوير هضبة الهرم الأثرية في نهاية 2017، كما يشهد عام 2018 الإفتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير.

وعقب الإجتماع حرص الحضور على تفقد كلاً من موقع الإنشاءات بالمتحف المصري الكبير ثم التوجه إلى منطقة هضبة الأهرامات الأثرية لتفقد علي الطبيعة أعمال مشروع تطويره.

error: الموقع محمي