الأهلي في رحلة حصد البطولات

إسلام محارب وحسام غالي

تقرير/ محمد رضا

 

عادت البطولة العربية للأندية للظهور من جديد بعد توقف دام خمس سنوات، وكان يُطلق عليها بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري منذ عام 1980 إلى عام 2001، وانطلقت بأسم بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية في عامي 2002، 2003، وتغير اسم البطولة إلى دوري أبطال العرب منذ عام 2004 إلى عام 2009، قبل أن يُطلق عليها اسم البطولة العربيه للأندية في موسم 2012/2013.

وحقق اتحاد الجزائر أخر بطولة عربية عام 2012/2013 علي حساب النادي العربي الكويتي.

وتضم البطولة أفضل وأعرق الأندية العربية، وتأهل من دور المجموعات أربع فرق مقسمين إلي أول كل مجموعة وأفضل ثاني من بين الـ3 مجموعات، وصعد كلا من: الأهلي، الترجي التونسي، الفتح المغربي، الفتح المغربي.

وأوقعت القرعة الأهلي في مواجهة الفيصلي، والترجي يواجه الفتح.

وتعتبر المملكة العربية السعودية أكثر دولة عربية فازت بالبطولة، وفازت الأندية المصرية بالبطولة مرتين فقط مرة للنادي الأهلي ومرة لنادي الزمالك.

يسعي النادي الأهلي بقيادة حسام البدري، المدير الفني للأحمر، إلي تأكيد زعامته علي الكرة العربية والأفريقية بعد فوزه بالدوري الممتاز، وتخطيه دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، واستمراره في المنافسة علي بطولة كأس مصر.

وخصص الاتحاد العربى لكرة القدم، جوائز مالية ضخمة زادت من حدة المنافسات، حيث سيحصل صاحب المركز الأول علي 2.5 مليون دولار، والوصيف علي 600 ألف دولار، بينما الفرق التي ستصعد إلى الدور نصف النهائي ، ستحصل على 200 ألف دولار، وتجني الفرق الثمانية التي تغادر البطولة من مرحلة المجموعات علي 25 ألف دولار.

error: الموقع محمي