سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة: تطوير القرى الاكثر احتياجاً بالتعاون مع رجال الأعمال



كتب/علاء عزت

أعلن اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، انه تم الاتفاق مع عدد من كبار رجال الاعمال المختصين فى الاستثمار العقارى للبدء والمساهمة فى اجراء تطوير شامل لعدد 4 مناطق عشوائية بالجيزة كبداية ويشمل التطوير رفع المستوى المعيشى للمواطنين وتطوير البنيه الاساسية، وزياده الخدمات ورصف وإنارة الطرق وتوفير مساكن لغير القادرين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع مجموعه من اكبر رجال الاعمال المتخصصين فى نشاط الاستثمار والتطوير العقارى لبحث اساليب التعاون لتطوير القرى الاكثر احتياجاً والمناطق العشوائية  .

اشاد المحافظ خلال اللقاء بجهود المجتمع المدنى فى الوقوف بجانب الاجهزة الحكوميه لتطوير الخدمات المقدمة، مشيراً أن الدولة لا تستطيع بمفردها حل كل المشاكل ولابد من تعاون الجميع .

وقال أنه خلال الآونة الأخيرة قام بعض رجال الاعمال بالتبرع بقطع اراضى لبناء مدارس عليها للقضاء على الكثافة العالية داخل المدارس بالجيزة فى اطار الجهود المبذولة بين الحكومة والقطاع الخاص .

كما قام البعض بالتبرع بأجهزة ومعدات طبية للمستشفيات العامه بالجيزة .

وأضاف المحافظ أن الجيزة تتميز بطابع خاص، حيث تضم القطاع الريفى والحضرى والواحات البحرية بطابعها الصحراوى، مشيراً أن العديد من القرى والمناطق الشعبيه  بالمحافظة لازالت تعانى من ازمات مياه الشرب والصرف الصحى .

وقال رجال الاعمال انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لاختيار عدد من المناطق ليتم البدء فى تطويرها وإعداد قاعدة بيانات متكاملة عليها ووضع تصور لرفع المستوى المعيشى لسكانها، مؤكدين انه سيتم استخدام الامكانيات المتاحة والمساهمة بجانب المحافظه فى تطوير العشوائيات انطلاقاً من احقية المقيمين فى هذه المناطق فى حياه آدميه .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى