اقتصاد وبورصةسلايدر

الحكومة توافق علي إنشاء الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبي.. اعرف التفاصيل



كتب/ كمال ريان

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، الاربعاء، برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، على انشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي تتبع رئاسة مجلس الوزراء، ويكون مقرها بمنطقة سفاجا على البحر الاحمر.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، في مؤتمر صحفي ان الهيئة الاقتصادية الجديدة سيكون لها الاحقية في انشاء شركات والدخول في شراكات مع القطاع الخاص، والعمل بشكل مباشر في منطقة المثلث الذهبي، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ اجراءات خاصة بحجم رأس المال، واختيار اعضاء مجلس الادارة، وتقديم الاقرارات المالية، وما يرتبط بذلك من اجراءات اخرى.

وأضاف الوزير ان من اهم اهداف انشاء الهيئة استغلال الثروات لمنطقة المثلث الذهبي بشكل يضيف للقيمة المضافة، وأيضا تنمية مناطق الصعيد وخلق مجتمعات عمرانية جديدة خارج وادي النيل، وتنمية الاستثمارات الداخلية والخارجية بشكل عام، مشيرا الى ان المشروع سينتهي خلال 30 عاما على ست مراحل تبلغ كل منها 5 سنوات باستثمارات تبلغ 18 مليار دولار.

وأوضح الوزير ان الاساس الذي بني عليه المشروع يتكون من ثلاثة اتجاهات رئيسية هي التعدين والصناعات التعدينية، والزراعة والصناعات الزراعية، والسياحة، ولكن بمنظور محتلف عما يتبع الان، موضحا انه مطلوب من الدولة خلال المرحلة الاولى توفير 2.5 مليار دولار، والباقي من الاستثمارات، يتخللها مشروعات طرق وسكك حديدية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى