الداخلية تعلن التفاصيل الكاملة للقبض على وكيل وزارة الإسكان

وزير الداخلية

كتب/ سمير دسوقي

 

في ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، باستمرار الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة.

فقد وردت معلومات اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد تردد العديد من المواطنين البسطاء على صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طالبين استلام الوحدات السكنية المخصصة لهم من قبل الصندوق، وتبين أنهم تعرضوا لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل شخص أدعى أنه محمد، انتحل صفة وكيل وزارة الإسكان، وزعم تخصيص وحدات سكنية لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة القاهرة الجديدة واستولى على أموال طائلة منهم تحت هذا الزعم.

أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء حازم عبدا لرحمن نائب المدير العام، عن أن وراء تلك الواقعة المدعو شوقي .ع.م، سن 59، صاحب شركة تسويق عقاري، مقيم / القاهرة، السابق إتهامه في عدد ( 85 ) قضية ” تزويرنصب – شيكات – خيانة أمانة – تبديد – إستيلاء ” ومحكوم عليه هارب في عدد ( 12 ) قضية منهم بجملة أحكام بلغت حوالي 15 سنة حبس.

إذ قام المذكور بانتحال اسم محمد وصفة وكيل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمسئول عن مشروع الدولة للإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي الدخل التابع لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي و قام بالإيقاع بضحاياه وإيهامهم بصفته الوظيفية وقدرته على تخصيص وحدات سكنية تابعة للصندوق بمنطقة التجمع الثالث – القاهرة الجديدة واستثنائهم من دخول نظام القرعة المتبع به في تخصيص تلك الوحدات السكنية، وسلمهم خطابات تخصيص مزورة منسوبه لوزارة الإسكان تفيد تخصيص وحدات سكنية لهم بالمشروع الاجتماعي بمساحات مختلفة وكذا إيصالات دفع مبالغ مالية منسوبه للوزارة مزورة بالمبالغ المالية التي استولى عليها منهم والتنبيه على ضحاياه بالتوجه للصندوق لاستلام الوحدات، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على أموال طائلة منهم تراوحت ما بين 10 : 30 ألف جنيه للفرد الواحد كمقدم لحجز الوحدة السكنية.

المتهم

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سمير البابلي، من ضبطه في أحد الأكمنة التي أعدت لهذا الغرض بدائرة قسم شرطة الدقي وعثر بحوزته على ما يلي :-

1- عدد ( 7 ) خطابات تخصيص منسوبه لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية جهاز التجمع الثالث القاهرة الجديدة بأسماء العديد من المواطنين تفيد تخصيص وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي والحضور للجهاز بتاريخ 25 أغسطس 2017 لاستلام الوحدة ومزيله بتوقيعات مزورة وجميعها ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب لذات الجهة.

2- عدد ( 2 ) قسيمة توريد منسوبة لوزارة المالية تفيد توريد مبالغ مالية لحجز وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي ” مزورتان بالكامل “.

3- نموذج لخاتم شعار الدولة المقلد يقرأ بصمته وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والذي يستخدمه المذكور في مهر الخطابات المزورة المنسوبة لوزارة الإسكان.

4- هاتف محمول وعدد ( 4 ) شرائح هواتف يستخدمهم المتهم في الاتصال بضحاياه.

بفحص المستندات المضبوطة تبين إنها ممهورة ببصمة خاتم شعار الدولة المقلدة، بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وأنه القائم بتزوير خطابات التخصيص.

أمكن الاستدلال على عدد ( 3 ) مواطن من ضحاياه وباستدعائهم وسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 10 : 30 ألف جنية من كل منهم تحت زعم تخصيص وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي وانتحاله صفة وكيل وزارة الإسكان.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وبالعرض للنيابة العامة قررت حبسة على ذمة التحقيقات.

error: الموقع محمي