أخبار وتقاريرسلايدرمحافظات

الإهمال ونقص الأدوات الطبية يضرب مستشفي إسنا المركزي بالأقصر



 

كتب/ أسامة توفيق

أصبحت مشكلة الإهمال في المستشفيات الحكومية منتشرة في أغلب محافظات الجمهورية، تعاني مستشفي إسنا المركزي من نقص الإمكانيات والأدوات الطبية اللازمة التي تمنع تقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين، وتقع المستشفي جنوب محافظة الأقصر علي بعد ٥٠ كم من المحافظة، ولا يوجد بالمركز سوي مستشفي إسنا المركزي التي تقع وسط المركز بجوار مستشفي الحميات، وتطل علي النيل.

ومن المؤسف إن مستشفي بحجم مستشفي إسنا المركزي لا يوجد بها أبسط الأدوات الطبية من بلاستر طبي وحقن للمحاليل الطبية وغيرها من الأدوات البسيطة التي لاغني عنها.

وأضاف مصدر من داخل المستشفي رفض ذكر اسمه ل “المسار” أنهم يعانوا من عجز شديد في الأدوات الطبية مما يدفع الموطنين المترددين علي المستشفي إلي الدخول في مشادة كلامية معهم والاشتباك بالأيدي رغم انه ليست مسئوليتهم بل مسئولية القائمين علي المستشفي.

كما أشار المصدر إلي أنهم يخشون من العقوبات التي توقع عليهم من قبل المسئولين من خصومات في رواتبهم وجزأت في حالة الحديث عن السلبيات والمشاكل التي تعاني منها المستشفي مما يدفعهم الي العمل بما هو متاح من إمكانيات في صمت خوفا من العقاب.

الجدير بالذكر انه يجري الآن العمل في مستشفي إسنا الجديدة، والتي تبعد عن المستشفي المركزي بحوالي ٢٠٠متر، و من المتوقع إن يتم افتتاحها نهاية العام الجاري علي أمل إن تقوم المستشفي الجديدة بتقديم خدمة طبية أفضل من المستشفي القائمة حاليا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى