حوادثسلايدر

ننشر خطة النمر لتأمين مباراة الأهلى والمصرى فى نهائى الكأس



كتب/ سمير دسوقي

 

حرصت وزارة الداخلية على إنتظام سير المنظومة الرياضية و تقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق، وتنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وفى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقى الأهلى و المصرى، المقرر إقامتها مساء اليوم، بإستاد برج العرب، حيث قام اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير لأمن الأسكندرية، بعقد إجتماع أمنى موسع و ذلك بحضور ممثلي عن المنطقة الشمالية العسكرية و قيادات مديرية الأمن و الأجهزة الأمنية و ممثلي من الناديين وشركة فالكون وذلك إستعداداً لتأمين المباراة.

الخطة

تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور و إدارة تأمين الطرق بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الأشغالات بمحيط الأستاد و منع أى شخص من إفتراش الطريق العام و رفع المركبات المتروكة.

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الإستاد و منع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا المدعوين، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الإستاد و الإستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل و محيطه الخارجى.

كما إشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية و السرية الثابتة و أطواف و دوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد و مكان إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية و الإخطار الفورى بأية ملحوظات.

الأقوال الامنية

تكثيف الأقوال الأمنية المتحركة و المكونة من مجموعات الأمن المركزى و البحث الجنائي بالأشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى و السريع، فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد بعدم السماح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المدعوين و المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من الناديين.

التنسبق

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للإستاد و كافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة و ربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية و متابعة و تسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

كما أكد اللواء النمر، على تواجده و كافة المستويات الإشرافية و القيادية ميدانياً، لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المبارة بكل دقة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى