وزير الداخلية: «مفيش حد كبير على إزالة الإشغالات بأراضى الدولة»

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

كتب/ سمير دسوقي

 

واصلت وزارة الداخلية سرعة تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى أملاك الدولة والمواطنين، وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود، لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الإستيلاء على الأراضى دون وجه حق والعمل على سرعة إستردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

من جانبه شدد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة دون النظر إلى شخصية المعتدى على أراضى الدولة أحد فوق القانون.

فقد واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وقامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن ( كفرالشيخ، قنا، المنوفية ) بتوجيه عدة حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية، أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

1- مديرية أمن كفرالشيخ: تأمين تنفيذ إزالة (74) حالة تعدى على أملاك الدولة ومجرى نهر النيل ومنافع الرى والصرف.

2- مديرية أمن المنوفية: تأمين تنفيذ إزالة (39) حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزارعية ومجرى نهر النيل ومنافع الرى والصرف.

3- مديرية أمن قنا: تأمين تنفيذ إزالة (17) حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزارعية ومجرى نهر النيل ومنافع الرى والصرف.

تم إتخاذ الإجراءات اللازمة، وتولت النيابة التحقيقات.

error: الموقع محمي