اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

تصريح هام من وزير التموين لأصحاب المعاشات والموظفين



كتب/ مروان محمد

أكد الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه لا يوجد سلعة في الأسواق تباع  بـ 5 قروش سوي رغيف الخبز المدعم من قبل الدولة، متابعا: ” الفول المسوس أغلي من ذلك”.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية، بأنه ليس لدي الوزارة أي نية لإلغاء بطاقات التموين الخاصة بكل من “الموظفين- وأصحاب المعاشات”، مضيفا بأن سبب تحديث البيانات هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه، إضافة إلي عدم المساس بالفئات الأكثر احتياجا لدعم الدولة.

وأضاف المصليحي بأنه تم إيقاف إصدار بطاقات تموينية جديدة منذ عامين، باستثناء تم وضعه في عام 2008، حيث يحق إصدار بطاقات تموينية للمرأة المعيلة وأصحاب المعاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، بالإضافة إلي كل من يقل معاشه 1200 أو دخله 1500 وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكمل ” ليس من المنطق عدم إصدار بطاقات تموينية لهذه الفئات، الني هي في أمس الاحتياج لدعم الدولة، موضحا بأنه لن يتم المساس بأي فرد يمتلك بطاقة تموين، والذين قلقوا من كلامي هم فعلا لا يستحقوا الدعم.

وأشار وزير التموين إلي أن الدولة مستمرة في دعم الفئات الأكثر احتياجا، كما أكد علي استمرار إصدار بطاقات التموين لأصحاب معاشات برنامج” تكافل وكرامة” الخاص بوزارة التضامن لغير القادرين.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى