سلايدرطيران

أزمة جديدة بسبب حجاج مجلس النواب.. اعرف التفاصيل



رسالة مكة المكرمة / سعيد جمال الدين

تغطية مباشرة من الاراضي المقدسة

تركت أزمة وفضيحة تأشيرات النواب بالبرلمان والتداعيات السلبية لها أثاراُ سلبية ونفسية على الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، ورئيس بعثة الحج المصرية، الذى خرج عن شعوره خلال تفقده لمخيمات القرعة والسياحة بالمشاعر المقدسة بعرفات، والتى رافقه فيها الدكنور خالد المناوى، مستشار وزير السياحة لشئون الإتحاد و الغرف السياحية.

وشعر وزير الإسكان بمسئوليته كرئيس لبعثة، ويسعى جاهداً لحل الأزمات، خاصة وإنه خلال الـ 72 ساعة الماضية تلقى إتصالات من شخصيات عديدة منهم من يطلب منه حل أزمة أقاربه، ومنهم من يبلغه شكوى من سماسرة التأشيرات، وآخرين ما بين البكاء والدموع لإنقاذهم من المشاكل التى تواجههم من جراء التلاعب بهم، وخاصة البسطاء من المواطنين، الذين باعوا النفيس من أجل الفوز بتأشيرة حج تلاعبت بهم من ينفذون الحج.

وانفعل الوزير حينما واجه محمد بكر، رئيس اللجنة الرئيسية للحج السياحى، وفاجأه قائلاً ” أنا زهقت .. أنا تعبت .. أنا خلاص مش قادر من كثرة الشكاوى من الحجاج الحاصلين على تأشيرات النواب ” .

أكد محمد بكر خلال هذه المواجهة أن الوزارة رغم عدم مسئوليتها عن هذه الأزمة التى شهدتها الأراضي السعودية من قبل تأشيرات النواب، إلا إنها نجحت فى العمل على الخروج بسلام وأمان للحجاج، وتسكينهم فى أماكن مناسبة لهم بالرغم من صعوبة إيجاد أماكن للتسكين فى مكة المكرمة والمناطق المحيطة بها، نظراً لاكتمال وصول جميع حجاج العالم إلى مكة وعدم توافر سكن بها.

الوزير مصطفى مدبولى، تنفس الصعداء بعدما أستمع هذا الرد من محمد بكر، والذى واصل قائلاً للوزير، أن بعثة السياحة بكامل عناصرها منذ تفجر هذه الأزمة، وهم يسعون إلى وضع الحلول لها وإجراء الاتصالات مع أصحاب ومديرو الفنادق والشقق الفندقية للحصول على غرف لتسكين حجاج تأشيرات نواب البرلمان، والذين بلغ عددهم حتى الأن ما يقرب من 500 حاجاً من خلال تنظيم 3 شركات سياحية لهم الحج ، بعيداُ عن وزارة السياحة .

قال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، المشرف العام على الحج السياحى، قال أن البعثة خلال الساعات الماضية نجحت فى تسكين 130 حاجاً فى عمارتين بمكة لإقامة حجاج تأشيرات النواب، بعد رحلة معاناة استمرت أكثر من 10 ساعات متواصلة من قبل المندوبين والمفتشين بالوزارة .

أوضح شعلان أن هذه الأزمة، احتلت مساحة كبيرة من اهتمامات بعثة الحج السياحى ، وأن يحيى راشد، وزير السياحة، كان على اتصال مفتوح بينه وبين البعثة لمعرفة الموقف أولاً بأول، وإنه أعطى توجيهاته بالعمل على حل هذه الأزمة، وإتمام الحجاج لجميع مناسك وشعائر الحج ولحين عودتهم لمصر ، وبعدها يكون هناك تصرف قانونى تجاه الشركات المخالفة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى