حوادث

أخبار الداخلية على مدار الساعة



كتب/ سمير دسوقي

 

ينشر موقع المسار الالكترونى ولأول مرة خدمة مميزة للقارئ وهى أهم ماقامت به وزارة الداخلية من نشرة سواء عن طريق مركز الإعلام الأمنى أو ماوقع بالشارع أو ما تلقيناه من مدريات الأمن على مستوى الجمهورية، وكانت أبرز الأخبار ما يلى:-

شرطة التموين تضبط موظف استولي علي 15 مليون جنيه

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط المدعو حافظ ى. ح، سن 56، موظف بإدارة تموين زفتى، وذلك لقيامه بتجميع 18928 بطاقة تموين، من محافظات الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ، وتوزيعهم على مخابز بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، القليوبية، الغربية، كذا تم ضبط 3 أشخاص، من أصحاب المخابز البلدية المتعاملين مع المذكور بمحافظة الغربية، وبحوزتهم 5 ماكينات صرف خاصة بالمخابز، وتقدر المبالغ المتحصلة من جراء ذلك بحوالى 15 جنيه.

المتهمين الأربعة

مكافحة المخدرات تحبط محاولة تهريب عقار «الكبتاجون»

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى إعتزام المدعو صبرى م. ع، سن 42، مقيم بمحافظة الشرقية، متواجد حالياً خارج البلاد، وسبق إتهامه فى إحدى القضايا، بتهريب كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة داخل حاوية مشولها عبارة عن ماكينات تصوير قادمة من إحدى الدول الأجنبية، وأسفرت التحريات عن إكتشاف مخازن سرية داخل 20 ماكينة تصوير من مشمول الحاوية، عبارة عن علب مصطنعة تماثل مكونات ماكينات التصوير وبداخلها 805,000 قرص مخدر وزنت 144,890 كيلو جرام.

عقار الكبتاجون المخدر

القبض علي اثنين قتلا مساعد شرطة بالمنيا

كشفت الأجهزة الأمنية بالمنيا، النقاب عن الغموض الذى أحاط فى حادث مقتل المدعو حليم حنا، مساعد شرطة، مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا، حيث قام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية عليه وفروا هاربين مستقلين دراجة نارية، وتبين أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من:-

المدعو صاوى م. ع، سن 50، موظف، المدعو محمود، سن 25، سائق، نجل الأول، إيهاب، سن 18، طالب نجل الأول، هارب، مقيمون بدائرة مركز شرطة المنيا، وتم المتهمان وجاري ضبط المتهم الهارب.

المتهمان وأمامهم السلاح المستخدم في الجريمة

عبد العال: خطة محكمة لتأمين الاحتفال بعيد الأضحى

عقد اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، اجتماع مع قيادات المدريرية بحضور اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وطالبهم فى الاجتماع بضرورة تنفيذ توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الـداخلية، والتي تهدف إلي إتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصري وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين وتحقيق السيولة في حركة المرور، خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك وما يسبقها.

اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة

إغلاق 4 مواقع تحث على الإرهاب

أسفرت جهود قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع من ضبط 53 قضية، منها 4 حسابات لقيام القائمين عليها، بنشر مشاركات تحريضية لإرتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى، 49 قضية إبتزاز مادى ونصب على المواطنين، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

وزارة الداخلية

إحباط محاولة لتهريب37 طن صاروخ وشمروخ

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لكمة قوية، على وجة المهربين، حيث أكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى، قيام إحدى شركات الإستيراد والتصدير، الكائن مقرها بمنطقة اللبان بالإسكندرية، بإستيراد رسالة من دولة الصين مشمولها ديكورات، وأخفت ضمن مشمولها كميات كبيرة من الألعاب النارية، بغرض تهريبها إلى داخل البلاد قبل إحتفالات عيد الأضحى المبارك، وتم ضبط ٣٧ طن من الشماريخ والألعاب النارية مختلفة الأشكال والأحجام، وتولت النيابة التحقيق.

الألعاب النارية المضبوطة
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى