سلايدرطيران

مستشفيات المدينة المنورة ومكة المكرمة تعالج أكثر من 28 ألف حالة مرضية للحجاج



مكة المكرمة/ سعيد جمال الدين

تواصل مستشفيات وزارة الصحة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تقديم الخدمات التخصصية النوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن إجمالي عدد الزيارات لأقسام الطوارئ بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر من الحجاج بلغ 28 ألفا و591 زيارة، وعدد الذاهبين للعيادات بلغ 60 ألفا و75 حاجا، وعدد الذاهبين للمراكز الطبية بلغ 313 ألفا و762 حاجا، فيما بلغ عدد حالات الدخول 4355 حالة، في حين بلغ عدد المنومين 892 حالة.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامج «إنقاذ حياة»، الذي يعني بتقديم خدمات صحية متخصصة مجانية في مجال عمليات القلب المفتوح، والقسطرة القلبية، والغسيل الكلوي بنوعيه البريتوني والدموي، والمناظير الهضمية، بالإضافة إلى عمليات الولادة وغيرها من الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المرضى الحجاج.

كما تعمل الصحة على تفعيل خدمات الطب الميداني والطوارئ في الحج؛ حيث جهزت أسطولاً يضم 100 سيارة إسعاف صغيرة، تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة في الميدان، بالإضافة إلى 80 سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز، وتقوم الصحة بتسخير جميع الإمكانات البشرية لخدمة الحجاج؛ حيث تم تكليف أكثر من 30 ألف ممارس صحي هذا العام خلال موسم الحج في برنامج القوى العاملة من مختلف الفئات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى