سلايدرطيران

راشد يتصل ببعثة الحج السياحى بعد الإعلان عن حريق بمنطقة منى 



مكة المكرمة/ سعيد جمال الدين

أجرى وزير السياحة، يحيى راشد، اتصالا فى ساعة متأخرة من الليل بـ ” محمد شعلان ” رئيس بعثة الحج السياح، للاطمئنان على أحوال حجاج السياحة، بعدما بث التليفزيون السعودي خبرا حول اشتعال النيران فى منطقة مجاورة  للمشاعر المقدسة بمنى، دون توضيح لموقع الحادث مما أثر الذعر بين أهالي الحجاج فى مصر .

وقد أكد محمد شعلان، خلال رده على وزير السياحة، على أن جميع حجاج السياحة خاصة المتعجلين منهم وهم بنسبة كبيرة قد غادروا مخيمات منى، وعادوا إلى مكة المكرمة بسلام .

أشار شعلان، إلى إنه أجرى اتصالات بالمسئولين بالمؤسسة الأهلية التجريبية لمطوفي الدول العربية لاستيضاح حقيقة الحريق، وتبين وفقاً لرواية المسئولين بالمؤسسة أن الحريق بعيد عن المخيمات الموجودة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى .

وأن قوات الدفاع المدني السعودي قد نحجت في إخماد الحريق سريعاً، وأن الحريق وقع فى المسالخ والمذابح فى منطقة المعيصم خارج نطاق بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى، كما أن وكالة الأنباء السعودية وتقلاً عن المتحدث الرسمى لقوات الدفاع المدنى السعودى، قد أكد عدم وجود أية إصابات أو وفيات فى المبنى المحترق، وتبين إنه كان مخصصاً لتخزين الأثاث مما أعطى انطباعا بفداحة الحريق .

وقد أعرب بحى راشد، وزير السياحة، عن أمنياته الطيبة لجميع الحجاج المصريين وسلامتهم وعودتهم بسلامة الله إلى مصر دون أي مكروه أو شر


Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى