محافظات

محافظ سوهاج يحيل واقعة إزالة عمودين بعقار تاريخي للنيابة الإدارية



كتب/ حازم السمري

أحال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، واقعة إزالة عمودين بأحد العقارات ذات الطابع المعماري التاريخي بشارع أمين سامى المتفرع من شارع كورنيش النيل الغربي بحى شرق بمدينة سوهاج للنيابة الإدارية للتحقيق فى الواقعة .

كان صلاح الماذنى، رئيس حى شرق، ابلغ المحافظ انه استاء المرور اليومى تلاحظ له إزالة عمودين بمدخل العقار المشار اليه، وعلى الفور تم إجراء تحويل مروري لحماية السيارات والإفراد أسفل العقار، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور، وتم تشكيل لجنة من نقابة المهندسين وكلية الهندسة ومديرية الإسكان والإدارة الهندسية بحى شرق ولجنة الطراز المعمارى لمعاينة المبنى، ووضع تقرير هندسي عن الحالة الهندسية له.

وانتقل المحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد، والتنسيق مع الجهات الأمنية لعمل كردون حول العقار ومتابعة عمل اللجنة، والتى انتقلت على الطبيعة وأكدت على عمل شدات خشبية بدل العمودين الذين تم إزالتهم، وتم تكليف حى شرق بإحضار مقاول للقيام بتلك الإعمال على الفور.

وشدد المحافظ على الوحدات المحلية ولجنة الطراز المعمارى بالحفاظ على الثروة العقارية التاريخية، والتى تمثل جزء هام من تاريخ محافظة سوهاج وذات مظهر حضاري.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى