حوادث

وزير الداخلية: نرحب بالتعاون الأمني والدولي مع كافة المنظمات الداعمة للسلام 



كتب/ سمير دسوقي

وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بترحيب مصر بالتعاون مع كافة منظمات المجتمع الدولى والأمن الداعم للسلام، ونشره فى ربوع العالم.

جاء ذلك عندما استقبلت أكاديمية الشرطة رؤساء الوفود المشاركين بالمؤتمر السنوى الـ23 للرابطة الدولية لمراكز التدريب على عمليات حفظ السلام برئاسة الفريق كارلوس لويتى على هامش زيارتهم لمركز القاهرة الدولى للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام التابع لوزارة الخارجية المصرية خلال الفترة من 11-14 سبتمبر الجارى.

وكان فى استقبال الوفد اللواء دكتور أحمد العمرى، مساعد وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة يرافقه السادة مديروا كيانات الأكاديمية وعدد من قياداتها.

الوزير والأمن الدولى
ورحب رئيس الأكاديمية بالوفد الزائر ونقل تحيات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية مؤكداً على اهتمامه البالغ بتدعيم أوجه التعاون الدولى الأمني مع كافة المنظمات الدولية الداعمة والهادفة إلى حفظ ونشر السلام فى ربوع العالم, مشيراً إلى دور الأكاديمية فى إعداد ضباط وضابطات الشرطة المشاركين فى مأموريات حفظ السلام المختلفة، والذى كان محل إشادة وتقدير من جانب المنظمات الدولية والإقليمية المعنية فى هذا الشأن .

التدريبات البشرية واللوجيستية

كما أستعرض رئيس الأكاديمية القدرات التدريبية البشرية واللوجيستية للأكاديمية موجهة فى أحد كيانتها “كلية التدريب والتنمية” لتلبية احتياجات المنظمات الدولية والإقليمية من قوات الشرطة المؤهلة للقيام بمأموريات حفظ السلام، فضلاً عن إنشاء المركز الإقليمي للتدريب على عمليات حفظ السلام، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، وقد شاهد أعضاء الوفد فيلماً وثائقياً عن أكاديمية الشرطة وبرامج التعليم والتدريب بها .

الوفد يشكر الداخلية
ومن جانبه، أعرب الوفد الزائر عن شكره وامتنانه لوزارة الداخلية، مؤكداً على دور الشرطة المصرية وريادتها فى إعداد وتأهيل ضباط وضابطات الشرطة المصرية المشاركين فى بعثات حفظ السلام الأمر الذى انعكس إيجاباً على مكانة قوات الشرطة المصرية المشاركة فى عمليات حفظ السلام التابعة للمنظمة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى