حوادث

بالصور.. مدير أمن القاهرة يطهر الوايلى والعباسية من الإشغالات والباعة الجائلين



كتب/ سمير دسوقي

قام منذ قليل اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، بالإشراف والقيادة على حملة مكبرة شملت منطقتي الوايلى والعباسية.

طالب مدير أمن القاهرة من رجالة إزالة جميع الإشغالات بالمنطقة الوايلى والعباسية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بالاستمرار في تكثيف الحملات الأمنية لتحقيق الانضباط في الشارع، وضبط ما يخل بالأمن العام واستمرارا لخطة مديرية أمن القاهرة بنشر الخدمات الأمنية والمرورية بكافة شوارع العاصمة مع القيام بحملات مكبرة لإعادة المظهر الحضارى لشوارع العاصمة، والعمل علي تحقيق السيولة المرورية بالإضافة إلي رفع كافة الإشغالات، و ضبط الباعة الجائلين بتلك المناطق، و إغلاق كافة المقاهي والمحلات المخالفة، والتي تدار بدون ترخيص فقد تم القيام بعدد من الحملات بمشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة و الإدارة العامة لمرور القاهرة وإدارة شرطة المرافق والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة.

وقد أكد مدير الأمن على الضباط القائمين على تلك الحملات بضرورة الاهتمام بالجانب الإرشادي والعمل بصفة مستمرة على توعية المواطنين، خاصةً بما يتعلق بالمخالفات المرورية غير الصارخة والتي لا تؤثر على السيولة المرورية، وإجراءات السلامة على الطرق مع الاستعانة في ذلك باللوحات واللافتات الإرشادية بما يحقق المستهدف من تلك الحملة ويدعم العلاقة بين أجهزة الأمن والمواطنين.

كما وجه عبد العال لضباط المرور بزيادة عدد الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ والوقوف فى الممنوع مع تكثيف الخدمات المرورية وقت الذروة، حيث استهدفت الحملة مناطق ( ميدان العباسية ، الوايلى ، أحمد سعيد ، شارع صلاح سالم )، وكافة الشوارع الرئيسية والجانبية بكلتا المنطقتين.

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط الأتي :-

في مجال المرور 120 كلبش ، 32 تعطيل حركة المرور ، 372 سحب تراخيص ، 1 حجز سيارات ، 9 حجز دراجات بخارية ،21 حجز توك توك ، 923 مخالفات نموذج 125 ، 30 تصالح فورى .

في مجال المرافق  459 إزالة إدارية ، 83 محضر إشغال ، 52 بائع متجول ، 42 محضر مخالفة شرطة البيئة ، 87 أدارة منشأة بدون ترخيص ، 6 غلق أدارى ، 24 محضر عدم حمل شهادة صحية ، 24 إزالة تنده و إعلانات ، 10 محضر فض أختام ، 8 بائع متجول.

وقد شدد مدير الأمن علي ضرورة استمرار تلك الحملات الانضباطية علي مستويات القطاعات الأربع في كافة شوارع وميادين العاصمة مع التشديد علي استنفار القوات لتحقيق أمن وسلامة المواطنين.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى