سلايدرطيران

بالصور.. هيئة التنشيط تنفذ قافلة ترويجية في 4 مدن ألمانية.. اعرف السبب



الدميرى : 84% زيادة فى السياحة الألمانية الوافدة خلال الشهور الثمانية الماضي

كتب/ سعيد جمال الدين

في إطار خطة هيئة تنشيط السياح

ة لدفع الحركة السياحية من السوق الألماني، قام هشام الدميرى رئيس الهيئة، يرافقه محمد عبد الجبار، المستشار السياحى ببرلين، بتنفيذ قافلة سياحية في 4 مدن المانية هي Berlin,Leipzig,Nurnberg, Frankfurt خلال الفترة من 12-15 سبتمبر 2017 علي رأس وفد يضم أكثر من ١٥ شركة و فندق ممن يمثلون القطاعين الخاص و الاستثماري.

و قال الدميري إن أهمية هذه القافلة ترجع إلى أنها أول قافلة ترويجية يتم تنظيمها في ألمانيا منذ سنوات، موضحا أن القافلة شارك فيها أكثر من 300 من كبار ممثلى شركات السياحة، ومنظمى الرحلات و شركات الطيران و صانعى القرار بالسوق الالمانى، بالإضافة إلى عدد من أهم الصحفيين، كما شارك بالقافلة بالإضافة إلى شركة مصر للطيران الوطنية ممثلين عن كل من السفارة المصرية برلين و القنصلية العامة بفرانكفورت.

و أشار رئيس الهيئة إلى ان القافلة شاركت فيها الشركة المسئولة عن الحملة الدعائية الدولية لمصر JWT و التي قدمت شرحا للإستراتيجية التسويقية للهيئة خلال الفترة القادمة.

و قد تضمنت فعاليات القافلة حفل استقبال و حلقة نقاش ألقى فيها رئيس الهيئة كلمة أشار فيها إلى أهمية السوق السياحي الألماني بالنسبة لمصر، وان هناك زيادة في الحركة السياحية الوافدة من هناك في الفترة من يناير و حتى أغسطس 2017 بنسبة 84٪‏ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، وهي نسبة كبيرة حيث أنها تقل ب 13٪‏ فقط من اعلي معدلات السياحة الوافدة من ألمانيا الى مصر في 2010 .

وقال أن هناك اقبالا متزايدا على زيارة مصر طبقا لمؤشرات منظمي الرحلات، مما يبشر بموسم شتوي مزدهر، حيث انه من المتوقع أن يزيد عدد الرحلات القادمة للمنتجعات المصرية لأكثر من 190 رحلة أسبوعيا من مختلف المدن الألمانية.

و طمأن الدميري الحضور من خلال كلمته على أمان المقصد السياحي المصري، و أشار إلى اهتمام كافة الأجهزة الحكومية بالسياحة لصناعة، مشيدا بمشاريع تطوير البنية الأساسية، والتسهيلات الائتمانية التي تقدمها الحكومة لملاك الفنادق و الشركات للارتقاء بالبنية الأساسية للمنتجات، لافتا إلى إن الحكومة لديها إستراتيجية للارتقاء بمستويات الجودة و الخدمات بصفة عامة، و النهوض بالعامل البشري لما له من أثر كبير على صناعة السياحة، و باعتباره الدافع الأكبر لتميز تجربة السائح و انطباعه بشكل عام.

و في لقائه بمنظمي الرحلات قام الدميري ببحث أوجه التعاون و استراتيجية العمل معهم ، كما استمع منهم لخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة، و قدم لهم شرحا عن استراتيجية الهيئة الترويجية في الفترة القادمة لتحسين الصورة الذهنية لمصر.

و على هامش فعاليات القافلة عقد رئيس الهيئة ومدير المكتب السياحى ببرلين عدة لقاءات صحفية و إعلامية مع العديد من المجلات المهنية، بالإضافة إلى لقاء إحدى محطات الإذاعة الهامة بمدينة فرانكفورت برئيس الهيئة، و الذي تحدث فيه عن المزايا التنافسية للمقصد السياحي المصري، إضافة إلي تنوعه و تفرد منتجاته.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى