حوادث

بالصور.. وزير الداخلية يختبر كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للشرطة



كتب/ سمير دسوقي

قام منذ قليل اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بالإشراف بنفسه على اختبار كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالشرطة هذا العام، وذلك فى واقعة تحدث لأول مرة معايير خاصة لانتقاء الطلبة.

أكد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أن جهاز الشرطة يضطلع بالعديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين، ويجب أن تراعى معايير اختيار الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة انتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام ومتطلباتها.

جاء ذلك خلال تفقد الوزبر اليوم الثلاثاء الموافق 19 الجارى لأعمال لجنة كشف الهيئة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2017/2018.

وأكد وزير الداخلية أن العمل الأمني قد طرأ عليه العديد من المتغيرات خلال الآونة الأخيرة تبعاً للمتغيرات التى يشهدها الوضع الإقليمي والمتغيرات التى طالت العديد من الدول المجاورة، ويجب أن تراعى معايير الاختيار تلك المتغيرات، والالتزام بتطبيق كافة المعايير الموضوعية المجردة فى اختيار الطلبة المتقدمين فى إطار من الحيادية التامة والشفافية .

كما وضح الوزير أن حجم الأعداد المتقدمة هذا العام، والتى تعكس مدى رغبة أبناء الوطن فى حفظ أمنه واستقراره، تتيح قاعدة عريضة لاختيار أفضل المتقدمين لإعداد جيل جديد قادر على تحمل المسئولية فى المرحلة القادمة تحقيقاً للرسالة الأمنية وآمال وطموحات الشعب المصرى نحو ضابط شرطة عصرى قادر على أداء متطلبات العمل الأمني بما يحقق معايير حقوق الإنسان .

ووجه الوزير أعضاء لجنة كشف الهيئة بالالتزام الكامل بالعدالة المطلقة لإنتقاء أفضل العناصر، كما وجه قيادات الأكاديمية بالعمل على التواصل الدائم بين الأكاديمية والضباط عقب تخرجهم بما تملكه الأكاديمية من كيانات تدريبية والعمل بصفة مستمرة على صقل قدراتهم العلمية والعملية .

وقام بمتابعة أعمال اللجنة، وناقش مجموعة من الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية للوقوف على قدراتهم ومدى ملائمتها لإلتحاقهم بالكلية، وتطلعاتهم المستقبلية للمشاركة فى رسالة أمن البلاد، معرباً عن تمنياته لكافة الطلبة المتقدمين بمُستقبل مشرق .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى