سلايدرعاجلنواب وأحزاب

برلمانية تتهم”كهرباء الجيزة” بالفساد.. اعرف الأسباب



 

كتبت/ هدى البكرى

حذرت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، وزيرى الكهرباء والزراعة، من شبهات الفساد الإداري بمحطة كهرباء شمال الجيزة وتبوير الاراضى الزراعية.

وقالت حلاوة، رغم وضع ضوابط وشروط للأراضي التى تستأجر من الإهالة لتخزين المعدات وتخزين الأدوات المستخدمة فى أعمال إنشاء محطة الكهرباء بالتنسيق بين شركة الكهرباء ووزارة الزراعة إلا أن هناك خرق لهذه الشروط، ويتم تبوير الأراضي فى غفلة من القانون وغفلة من وزارة الزراعة والكهرباء، مشيرة الى قيام شركة ” بجيسكو” الاستشارية المصرية بعد الفوز بحزمة الأعمال الاستشارية لمشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة بقدرة 1500 ميجا وات، بتأجير الأراضي الزراعية من الأهالي لاستخدامها لتشوين المعدات، والتى سوف تؤدى لتبويرها من اجل استخدامها فى تخزين المعدات بالمخالفة للضوابط والشروط التى تم وضعها للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأضافت حلاوة، وصل الحال الى تهديد جزء كبير من الرقعة الزراعية نتاج أعمال التبوير سعيا وراء المكسب المادي وفى ظل شبهات فساد إدارى لبعض الموظفين.

وطالبت هيام حلاوة وزارة الكهرباء والزراعة بتشكيل لجنة لفحص هذه الأمور، والتأكد من مطابقة شروط التبوير والتخزين للمعدات للقانون، ومعاقبة المخالفين لذلك.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى