سلايدرعاجلمحافظات

مدير تعليم البدرشين لـ «المسار»: تسلمت إدارة مهلهلة.. ونقل مدرسة البنات لا رجعة فيه



كتب ـ علاء عزت

صرح إبراهيم بالبلاصي، مدير الإدارة التعليمية بالبدرشين، أنه يجري على قدم وساق تطوير الإدارة، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة بها. وفجر البلاصي، مفاجأة من العيار الثقيل خلال تصريحاته لـ «المسار» بأنه تسلم إدارة «مهلهلة» خالية من أية مقومات، مؤكدا أنه على مدار الفترة الماضية والتي شغل خلالها 4 أشخاص منصب مدير الإدارة التعليمية بالبدرشين، تم إهمال العديد من الإجراءات الخاصة برفع مستوى العملية التعليمية.

أكد البلاصي أنه يجري حاليا تغطية خزان صرف بمساحة 7م ×6م بمدرسة ابتدائية بالطرفاية ظل مهملا من قبل مديري الإدارة السابقين مما كان يعرض حياة التلاميذ للخطر.

وأشار إلى أنه تسلم الإدارة والتدريبات جميعها معطل، موضحا أنه تم تشغيلها بالكامل وعلى رأسها السبورة الذكية، وتدريبات الموهوبين، والتدريبات القرائية وتدريبات الحاسب الآلي.

أكد البلاصي أنه يجري العمل على تقديم خدمة تعليمية عالية الجودة بمختلف المراحل بمشاركة مجتمعية فعالة.

وأشار إلى أنه تم عمل خطة للوعاظ بالمدارس التابعة للإدارة، حول نبذ العنف والتسامح، والمحافظة على الممتلكات العامة، واحترام المدارس.

كما أكد البلاصي، أنه لا رجعة في قرار نقل البنات إلى مدرسة البنين والعكس، حفاظا على حياة تلميذات المدرسة، موضحا أنه لمس المعاناة التي تقاسيها الطالبات، للوصول إلى مدرستهن، خاصة يوم الأربعاء، بسبب السوق الأسبوعي الذي يتسبب في غلق أبواب المدرسة والشوارع المحيطة بها .

أوضح البلاصي أنه تم إعلان حالة الطوارئ على مستوى الإدارة التعليمية، استعدادا للعام الدارسي الجديد، موضحا أنه مازال في مكتبه حتى هذه اللحظة، وأن الطوارئ مستمرة حتى انتهاء الأسبوع الأول من بدء انتظام العملية الدراسية.

يذكر أن اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، كان قد أعطى تعليمات مشددة، لمديرية التربية والتعليم، بالانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد.

وشدد الدالي على عدم ربط تسليم الكتب للطلاب خاصة غير القادرين، بسداد المصروفات الدراسية.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى