وزير الداخلية يفاجئ لجان قبول الطلبة الجدد ويؤكد على الالتزام بالمعايير 



كتب/ سمير دسوقي

قام اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بتفقد أعمال لجان قبول الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2017 /2018، والمنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة .

وقد تفقد وزير الداخلية أعمال مختلف اللجان للتأكد من الإلتزام بتطبيق ضوابط إختيار الطلبة المتقدمين، وفى إطار من الحيادية التامة والشفافية اطلع الوزير على الإجراءات والمعايير التى على أساسها يتم إختيار الطلبة، وناقش القائمين على العمل باللجان بشأن قواعد الاختيار.

ووجه الوزير بضرورة أن يكون لتلك القواعد أساس علمى وموضوعى يحقق اختيار أفضل العناصر من بين الطلبة المتقدمين وفقاً للمصلحة العامة .

مناقشة الطلبة
كما ناقش الوزير بعض الطلبة المتقدمين حول مراحل اختبارات القبول وإلى أى مدى تتيح فرصاً متساوية أمام المتقدمين بتجرد وموضوعية.

وأكد الوزير أن الفرص متساوية أمام الجميع شريطة توافر معايير القبول وأنه لا مجال للحديث عن الوساطة أو المحسوبية فى الإختيار .

كما قام الوزير بالمشاركة فى جانب من أعمال لجنة كشف الهيئة وتابع إجراءات تقييم الطلبة المتقدمين ووجه سيادته بأن يكون قرار إختيار الطالب قرار جماعى لكافة أعضاء اللجنة للتأكد من إختيار العناصر القادره على الإضطلاع بالمهام والمسئوليات الجسام لجهاز الشرطة.

وأكد وزير الداخلية أن المصلحة العامة التى من شأنها رسالة الأمن التى وضعها الشعب المصرى فى أعناقنا جميعاً تحتم علينا إختيار أفضل العناصر التى تتحلى بالمسئولية تجاه وطنها قادرة على تحقيق طموحات المواطنين من أجل تحقيق مستقبل آمن ومشرق يستحقه الوطن ..

متابعة اللجان

وأوضح الوزير أن أعمال لجان قبول الطلبة سوف تكون محل متابعة دائمة من خلال استمرار تفقد الوزير للجان طوال فترة إنعقادها.

زر الذهاب إلى الأعلى